رئيس التحرير: عادل صبري 02:06 مساءً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

الرئاسة الفلسطينية: السيسي لم يعرض علينا أراضي في سيناء

الرئاسة الفلسطينية: السيسي لم يعرض علينا أراضي في سيناء

فلسطين تقاوم

الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس

الرئاسة الفلسطينية: السيسي لم يعرض علينا أراضي في سيناء

وكالات 08 سبتمبر 2014 08:37

نفى الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، ما أوردته وسائل إعلام إسرائيلية وتناقلته وسائل إعلام فلسطينية وعربية حول عرض قدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي للرئيس محمود عباس، يقضي بتوسيع قطاع غزة من أراضي سيناء مقابل التنازل عن حدود الرابع من يوينو 1967.

 وقال أبو ردينة إن الرئيس عبد الفتاح السيسي لم يعرض ولم يتطرق لمثل هذا الموضوع المرفوض فلسطينيا ومصريا وعربيا لا من قريب ولا من بعيد.

وأوضح الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، 'إننا لن نقبل أي عرض لا يلبي طموحات وأهداف شعبنا الفلسطيني بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من  يوينو عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف"، 

وأشار إلى أن هذا المشروع وغيره من المشاريع الإسرائيلية القديمة الجديدة معروفة لدينا ولدى شعبنا، داعيا وسائل الإعلام إلى توخي الدقة عند نقل الأخبار.

 

وتناولت المواقع العبرية اليوم، ما وصفته بالخطة المصرية لحل القضية الفلسطينية، والتي قدمها الرئيس عبد الفتاح السيسي للرئيس الفلسطيني أبو مازن في لقائهما الأخير في القاهرة، والتي رفضها الرئيس بشكل كامل.

وبحسب هذه المواقع فإن المقترح المصري يستند على توسيع مساحة قطاع غزة بخمس مرات وذلك بضم ما يقارب من 1,600 كيلو متر مربع من سيناء لصالح قطاع غزة، واقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح على هذه المساحة تحت سيطرة كاملة من السلطة الفلسطينية برئاسة أبو مازن ، ومقابل ذلك يتنازل الرئيس الفلسطيني أبو مازن عن المطالبة بالعودة الى حدود عام 67، على ان تمنح المدن الفلسطينية والتجمعات في الضفة الغربية حكما ذاتيا تحت ادارة السلطة الفلسطينية.

وأشارت هذه المصادر الى أن الرئيس المصري قال في معرض حديثه للرئيس الفلسطيني كي يقنعه بهذا المقترح، أنت الان بجيل 80 عاما وعليك ان تقبل هذا المقترح لأن من سيأتي بعدك سوف يقبل هذا المقترح، ولكن من الأفضل ان تقبله وانت بهذا العمر.

وأضافت هذه المواقع أن هذا المقترح تم تداوله منذ فترة في القيادة المصرية وكذلك مع الجانب الفلسطيني، ولكن في الاجتماع الأخير للرئيس المصري مع أبو مازن قدم له المقترح بكافة تفاصيله، وقد رفض الرئيس الفلسطيني هذا المقترح بشكل كامل، وقد سبق وتم وضع الولايات المتحدة وكذلك اسرائيل في صورة هذا المقترح قبل عرض تفاصيله على الرئيس الفلسطيني.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان