رئيس التحرير: عادل صبري 08:17 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

حماس: تهديدات عباس بفك الشراكة معنا "مخيبة للآمال"

حماس: تهديدات عباس بفك الشراكة معنا مخيبة للآمال

فلسطين تقاوم

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

حماس: تهديدات عباس بفك الشراكة معنا "مخيبة للآمال"

وكالات 08 سبتمبر 2014 07:14

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن هجوم رئيس السلطة محمود عباس على الحركة استهداف مباشر وإساءة لمقاومة ووحدة شعبنا الفلسطيني.


وأضاف فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس في تصريح مقتضب اليوم، أن اتهامات عباس لحماس "تحريضية وباطلة".



وأكد على أن "تهديدات رئيس السلطة بفك الشراكة مع حماس مخيبة للآمال، وتدمير للمصالحة، وتحقق رغبات أمريكا وإسرائيل" على حد قوله.



وكان عباس انتقد أمس إدارة حركة حماس لقطاع غزة وهدد بإنهاء "الشراكة" معها في حال استمرار الوضع على ما هو عليه، حسب ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا).



ونقلت "وفا" عن عباس الموجود حاليا في القاهرة، قوله لصحفيين مصريين "لن نقبل أن يستمر الوضع مع حركة حماس كما هو الآن وبهذا الشكل".



وأضاف "لن نقبل أن يكون بيننا وبينهم حماس شراكة إذا استمر وضعهم في غزة بهذا الشكل، فهناك حكومة ظل مكونة من 27 وكيل وزارة هي التي تقود البلد وحكومة الوفاق الوطني لا تستطيع أن تفعل شيئا على أرض الواقع".



وزعم عباس أن من بين 2149 شخصا استشهدوا في العدوان الأخير على غزة فإن عدد شهداء حركة حماس "بلغ 50 شهيدا فقط، بينما الذي استشهد من حركة فتح بلغ 861 شهيدا".



وقال :"تأثرنا اقتصاديا بشكل كبير (من جراء العدوان)، حيث نحتاج إلى 7 مليارات دولار لنبني خلال 15 عاما ما تم تدميره".

 

 اقرأ أيضا  

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان