رئيس التحرير: عادل صبري 01:51 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

أونروا: تضرر 111 من منشآتنا خلال الحرب على غزة

أونروا: تضرر 111 من منشآتنا خلال الحرب على غزة

فلسطين تقاوم

قصف مدارس الانروا فى غزة خلال العدوان

أونروا: تضرر 111 من منشآتنا خلال الحرب على غزة

وكالات 07 سبتمبر 2014 09:32

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إن 111 من المنشآت التابعة لها تضررت جراء العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة، منها 3 بشكل كلي، وبحاجة إلى إعادة بناء.


وأكدت "أونروا" في بيان لها " أنها بدأت بعملية تقييم الأضرار التي لحقت بمنشآتها نتيجة الحرب على غزة، والتي أسمتها "الأعمال العدائية بين "حماس" وإسرائيل".

وقالت: إن فرق برنامج البنية التحتية وتطوير المخيمات التابعة لها قامت بزيارة المنشآت المتضررة منذ منتصف شهر يوليو الماضي لتقييم الأضرار الطفيفة والبالغة وبحسب ما يسمح به الوضع الأمني.

 

وتوصل الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي، في 26 أغسطس الماضي، إلى هدنة طويلة الأمد، برعاية مصرية، تنص على وقف إطلاق النار، وفتح المعابر التجارية مع قطاع غزة، بشكل متزامن.

 

وجاءت هذه الهدنة، بعد حرب شنتها إسرائيل على قطاع غزة في السابع من الشهر الماضي، واستمرت 51 يوماً، أسفرت عن استشهاد 2152 فلسطينياً، وإصابة أكثر من 11 ألفاً آخرين، فضلاً عن تدمير الآلاف من المنازل، بحسب إحصاءات فلسطينية رسمية.

 

وتتضمن الهدنة، بحسب بيان لوزارة الخارجية المصرية، وقف إطلاق نار شامل ومتبادل بالتزامن مع فتح المعابر بين غزة وإسرائيل بما "يحقق سرعة إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثة ومستلزمات الإعمار للقطاع، الذي يقطنه نحو 1.9 مليون نسمة".

 

 اقرأ أيضا  

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان