رئيس التحرير: عادل صبري 06:19 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

يعلون: حماس تملك قدرات استخبارية تشبه الدول

يعلون: حماس تملك قدرات استخبارية تشبه الدول

فلسطين تقاوم

وزير الحرب الصهيوني موشيه يعلون

يعلون: حماس تملك قدرات استخبارية تشبه الدول

وكالات 01 سبتمبر 2014 08:41

اعترف وزير الحرب الصهيوني موشيه يعلون أنه سيدفع ثمناً سياسياً بالإضافة إلى تضرر صورته بعد أن ألغى جولة كان من المقرر أن يجريها في مستوطنة "نحال عوز" المحاذية لقطاع غزة، بعد أن أظهرت المعلومات الاستخبارية الصهيونية أن "حماس" علمت بأمر الجولة وقررت بناء على ذلك تركيز القصف باستخدام قذائف "هاون" بالتزامن مع وصوله للمنطقة.


وكرس يعلون، جزءاً كبيراً من لقاءٍ مطول أجراه مع القناة العاشرة العبرية أمس، للدفاع عن نفسه بعد تعاظم الانتقاد لأدائه وأداء الجيش خلال العدوان على قطاع غزة.

وادعى يعلون أنه قرر إلغاء الجولة خوفاً على حياة سكان المستوطنة الذين كانوا في انتظاره، مضيفاً أن حارساً أمنيا أصيب جراء القصف الذي نفذته المقاومة على المكان الذي من المقرر أن يلتقي به سكان "نحال عوز".

وأقر يعلون "أن حماس علمت بأمر زيارته بناءً على معلومات استخبارية مسبقة، مضيفا "يجب استخلاص العبر من ذلك، وكما يبدو فإنهم (حماس) يمتلكون قدرات استخبارية تشبه تلك القدرات المتوفرة للدول".

وكانت القناة الثانية العبرية أشارت بناءً على معلومات استخبارية إلى أن الجهاز الأمني التابع لحركة "حماس" يمتلك أجهزة تنصت، تمكن بفضلها من اعتراض مكالمات عديدة كان يجريها ضباط المخابرات الصهيونية مع جواسيس داخل قطاع غزة.

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان