رئيس التحرير: عادل صبري 09:51 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

هنية يدعو مصر لإلزام إسرائيل ببنود التهدئة

هنية يدعو مصر لإلزام إسرائيل ببنود التهدئة

فلسطين تقاوم

اسماعيل هنية

هنية يدعو مصر لإلزام إسرائيل ببنود التهدئة

وكالات 31 أغسطس 2014 19:18

دعا نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، المخابرات المصرية إلى إلزام إسرائيل ببنود اتفاق وقف إطلاق النار الذي وقعت عليه مع الفصائل الفلسطينية بوساطة مصرية يوم الثلاثاء الماضي.

وبحسب بيان أصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس نسخة منه، قال هنية، خلال اتصال هاتفي مع المخابرات المصرية، اليوم الأحد، إنه "من الضروري متابعة إلزام الاحتلال الإسرائيلي بما تم الاتفاق عليه في اتفاق وقف إطلاق النار المبرم بوساطة مصرية".

وأكد في اتصاله على ضرورة البدء بإعمار ما دمرته الحرب الإسرائيلية على غزة التي تواصلت على مدار 51 يوما.

وأشاد هنية بالدور المصري من أجل التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار، مشددا على أهمية الدور المصري تجاه القضية الفلسطينية والمنطقة.

وبحسب ذات البيان، "أكدت المخابرات المصرية لهنية مواصلة مصر مساعيها بعد هذا الاتفاق، واستكمال ما هو مطلوب تجاه القضايا العالقة كافة".

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الجانب المصري، حول ما جاء في البيان.

وتوصل الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي، الثلاثاء الماضي، إلى هدنة طويلة الأمد، برعاية مصرية.

وجاءت هذه الهدنة، بعد حرب شنتها إسرائيل على قطاع غزة في السابع من الشهر الماضي، واستمرت 51 يوماً، أسفرت عن مقتل 2147 فلسطينياً، وإصابة أكثر من 11 ألفاً آخرين، فضلاً عن تدمير الآلاف من المنازل، بحسب إحصاءات فلسطينية رسمية.

تتضمن الهدنة، بحسب بيان لوزارة الخارجية المصرية، وقف إطلاق نار شامل ومتبادل بالتزامن مع فتح المعابر بين قطاع غزة وإسرائيل بما يحقق سرعة إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثة ومستلزمات الإعمار.

كذلك تشمل توسيع مساحة الصيد البحري إلى 6 أميال، واستمرار المفاوضات غير المباشرة بين الطرفين بشأن الموضوعات الأخرى (الأسرى والميناء والمطار)، خلال شهر من بدء تثبيت وقف إطلاق النار.

 

اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان