رئيس التحرير: عادل صبري 05:18 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الاحتلال يلملم خسائره خلال العدوان على غزة

الاحتلال يلملم خسائره خلال العدوان على غزة

فلسطين تقاوم

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

الاحتلال يلملم خسائره خلال العدوان على غزة

وكالات 31 أغسطس 2014 12:16

قال رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، إن حكومته ستصادق في جلستها اليوم، على خطة خمسية لدعم التجمعات السكنية في محيط قطاع غزة.


جاء ذلك خلال الجلسة الأسبوعية للحكومة الصهيونية التي عقدتها في مكتب المجلس الإقليمي "حوف أشكيلون" جنوب فلسطين المحتلة، والتي تناولت قضية تقليص مبلغ يعادل ملياريْ شيكل (نحو 560 مليون دولار) من ميزانيات جميع الوزارات باستثناء وزارة الدفاع لتغطية النفقات المترتبة على عملية (الجرف الصامد) في قطاع غزة". 


وقال بنيامين نتنياهو في مستهل الجلسة بحسب الإذاعة العبرية:  "ما شهدناه في الفترة الأخيرة يثبت أن الأمن يجب أن يأتي قبل أي شئ آخر، وبالتالي تبدأ الحكومة اليوم بتغطية النقص الذي تعانيه الأجهزة الأمنية". 

وأضاف أن "مجلس الوزراء سيصادق اليوم على خطة خمسية لدعم التجمعات السكنية في محيط قطاع غزة، تشمل ترميم البنى التحتية والمرافق الزراعية والتطوير الصناعي والاقتصادي"، مشيرا إلى أنه "ستتم المصادقة في غضون شهر على خطة مماثلة لدعم تجمعات سكنية أخرى في جنوب "إسرائيل" بما فيها مدينتا "أسدود وعسقلان". 

وشنّ الكيان الصهيوني حربًا على قطاع غزة في الـ 7 من (يوليو) تموز الماضي، وتوقفت الثلاثاء الماضي، بعد إعلان وقف إطلاق النار بين الكيان الصهيوني وفصائل المقاومة الفلسطينية، وأسفرت الحرب عن استشهاد ما يزيد عن 2100 فلسطيني، وأكثر من 11 ألف جريح.

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان