رئيس التحرير: عادل صبري 11:58 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حماس: اتهامات "فتح" لنا بإعاقة المصالحة مغلوطة

حماس: اتهامات فتح لنا بإعاقة المصالحة مغلوطة

فلسطين تقاوم

اسماعيل هنية القيادى بحركة حماس

حماس: اتهامات "فتح" لنا بإعاقة المصالحة مغلوطة

الأناضول 31 أغسطس 2014 09:18

وصفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الاتهامات التي وجهتها لها اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، بإعاقة المصالحة، وعمل حكومة التوافق الفلسطيني، بـ "المغلوطة ".

وقال سامي أبو زهري، المتحدث باسم الحركة، للأناضول، الأحد إن "هذه التصريحات والاتهامات من حركة فتح ضدنا مغلوطة وغير صحيحة".

واتهمت اللجنة المركزية للحركة في بيان لها أصدرته ليل أمس السبت، حركة حماس بأنها "ارتكبت تجاوزات خطيرة، تمثل عقبة أمام نجاح المصالحة الفلسطينية، وحكومة التوافق الفلسطيني".

ووجهت اللجنة المركزية اتهامات لحركة حماس بأنها "ارتكبت الجرائم والانتهاكات بحق المواطنين الفلسطينيين أثناء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وأطلقت النار على العشرات من كوادر فتح، وتعرضت للضرب لآخرين، فيما فرضت الإقامة الجبرية على أكثر من 300 من أعضاءها".

وشنت إسرائيل حربا على غزة، في السابع من يوليو الماضي، استمرت لمدة 51 يومًا، وأسفرت عن استشهاد ما يزيد 2100 فلسطيني وإصابة، أكثر من 11 آلاف آخرين.

وقال أبو زهري:" ينبغي أن تحافظ كافة الأطراف، على أجواء الوحدة الوطنية التي عززتها المقاومة الفلسطينية في انتصارها على إسرائيل خلال الحرب".

وأعرب المتحدث باسم حماس عن "أسفه، للخطاب الإعلامي التوتيري الصادر عن حركة فتح، والاتهامات التي تكيلها إلى حركته وكواردها".

ورغم توقيع حركتا "فتح" و"حماس في 23 إبريل الماضي، اتفاقا ينهي انقساما دام لـ"7" أعوام، إلا أنهما لا زالتا تتبادلان الاتهامات حول الجهة المتسببة بعرقلة المصالحة.

وتوافقت الحركتين على تشكيل حكومة "وحدة وطنية"، برئاسة رامي الحمد لله، بداية يونيو الماضي، إلا أنها لم تتسلم حتى اللحظة المسؤولية الفعلية على غزة.

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان