رئيس التحرير: عادل صبري 10:06 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الاتحاد الأوروبي يدعو لمساعدات عاجلة إلى غزة

الاتحاد الأوروبي يدعو لمساعدات عاجلة إلى غزة

فلسطين تقاوم

اثار العدوان الصهيونى على غزة

الاتحاد الأوروبي يدعو لمساعدات عاجلة إلى غزة

الأناضول 31 أغسطس 2014 08:45

أصدرت قمة الاتحاد الأوروبي، التي انعقدت في العاصمة البلجيكية بروكسل، أمس، عددا من القرارات، المتعلقة بمنطقة الشرق الأوسط.

ودعا أحد القرارات الصادرة عن القمة، إلى السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، فورا ودون عوائق، وبشكل يتلاءم مع القانون الدولي، مشيرا إلى أن الوضع الإنساني في غزة كارثي.

 

وطالب القرار الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني باحترام وقف إطلاق النار الموقع بينهما، وبالاستمرار في التفاوض من أجل رفع الحصار عن القطاع، و"إنهاء التهديد الذي تمثله حماس والمجموعات الفلسطينية المسلحة الأخرى لإسرائيل". كما أبدى قادة الاتحاد استعدادهم للمساهمة في الجهود الرامية للتوصل إلى حل دائم وشامل بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

 

وفي قرار متعلق بالأوضاع في سوريا والعراق، قال زعماء الاتحاد الأوروبي، إن عدم الاستقرار في سوريا، الذي تسببت به الحرب الوحشية التي يشنها نظام الأسد على شعبه، هي التي سمحت بتنامي قوة تنظيم "الدولة الإسلامية"، ودعوا إلى حل سياسي عاجل للأزمة السورية.

 

وأشار القرار إلى مشكلة المواطنين الأجانب الذي يقاتلون في صفوف تنظيم "الدولة الإسلامية"، مؤكدا أهمية التنسيق بين دول المنطقة للتعامل مع تلك المشكلة، وعلى ضرورة تحضير مخطط حازم لوقف تدفق المقاتلين الأجانب على التنظيم. كما أكد على ضرورة منع التنظيم من الحصول على الأموال عبر بيع النفط من المناطق الواقعة تحت سيطرته.

 

وعلى صعيد منفصل؛ قال رئيس المجلس الأوروبي "هيرمان فان رومبوي"، في مؤتمر صحفي أعقب القمة، إن مسؤولي الاتحاد الأوروبي، سيعدون خلال أسبوع، مقترحات عقوبات جديدة لفرضها على روسيا، إذا لم تغير أسلوب تعاملها مع الوضع في أوكرانيا. كما قالت المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" للصحفيين، إن العقوبات الجديدة ستبنى على العقوبات المطبقة حاليا، وستغطي مجالي الاقتصاد والطاقة.

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان