رئيس التحرير: عادل صبري 01:29 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو..مشردو غزة.. الفرار إلى الموت

بالفيديو..مشردو غزة.. الفرار إلى الموت

فلسطين تقاوم

نازحو غزة يهربون من القصف إلى الموت

بالفيديو..مشردو غزة.. الفرار إلى الموت

فلسطين - مها صالح 30 أغسطس 2014 16:46

بدا الحاج أبو محمد الحسني حائراً وقلقاً على مصير أسرته المكونة من 60 فرداً على أثر تدمير الاحتلال الإسرائيلي لمنزله شرق مدينة غزة، كغيره من العائلات التي تقدر بحوالي 150 ألف شخص، والتي فقدت منازلها ولجأت لمدراس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، وذلك لعدم وضع حلول لتلك القضية الخطيرة في إيجاد مأوى لتلك العائلات، خاصة مع قرب العام الدراسي، وأصبح من الصعب حل تلك القضية في أيام قليلة.


 

"مصر العربية" ألقت الضوء على تلك القضية ولامست المأساة عن قرب، حيث قال أحد المشردين الذي يعيل أسرة مكونة من 10 أفراد: "الشارع سيصبح لنا مأوى إذا لم يتم وضع حل لقضيتنا نحن المنكوبين في المداس بأقصى سرعة، إننا نعيش المأساة والكارثة منذ شهرين، هربنا من موت إلى موت وآخر المطاف لم يتم حل قضيتنا بإيجاد سكن لنا ولأطفالنا".


 

فيما قال آخر إن الوضع في المدارس هنا لا يطاق، لا يعقل ألا تحل قضية خطيرة يعاني منها آلاف العوائل التي فقدت منازلها في العدوان، إننا كل ساعة نموت ألف مرة من المعاناة في السكن في المداس التي يتواجد في الفصل الواحد أكثر من 40 فردا".


 

وتابع: أيها العالم كنا نموت في المدارس، واستشهد منا في ساحات المدارس نتيجة القصف العشرات، وفقدنا كل شيء، فواجب على كل أشراف العرب والمسلمين والعالم الحر أن يتحركوا من أجل توفير سكن لنا ولأطفالنا الذين أصيب عدد كبير منهم بالمرض نتيجة الجو والحياة المميتة داخل المدارس".


 

في الغضون طالب المشردون كل الجهات المختصة بالتحرك العاجل من أجل توفير مصاريف بدل سكن للعائلات المشردة، والتي هي بأمس الحاجة لتقديم تلك المساعدة، خاصة أن المدارس على الأبواب والنازحون إن استمر الوضع على ما هو عليه سيكون الشارع مصيرهم.


 

يشار إلى أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة تسبب في هدم نحو 20 ألف منزل سكني في غزة بشكل كامل، الأمر الذي تسبب في فقدان عشرات آلاف الغزيين لمساكنهم.


اقرأ أيضا:

 

نتنياهو: من يعتبر إسرائيل "مأساة" لا يريد السلام

العطش معضلة جديدة تضاف إلى مأساة السوريين

خالد سعيد مأساة تتكرر في كل نظام والفاعل دائمًا حر

الجواسيس.. قذائف إسرائيلية في وجه المقاومة

ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 2120 شهيدا

مصدر إسرائيلي: قذائف الهاون نقطة تفوق حماس

فورين بوليسي: السيسي يطفئ نيران غزة بالبنزين

كتائب القسام: قصف مدينة القدس بصاروخ M75

مساعٍ مصرية بضمانات سعودية لوقف إطلاق النار بغزة

الطائرات الإسرائيلية تقصف مسجدا شمالي غزة وتدمره بالكامل


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان