رئيس التحرير: عادل صبري 03:12 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور.. دمار 144 مدرسة حكومية في غزة

بالصور.. دمار 144 مدرسة حكومية في غزة

فلسطين تقاوم

اثار العدوان الصهيونى على غزة

بالصور.. دمار 144 مدرسة حكومية في غزة

وكالات 30 أغسطس 2014 07:22

قال وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد للشؤون الإدارية والمالية بغزة، أنور البرعاوي، إن 144 مدرسة حكومية قد تضررت نتيجة العدوان الإسرائيلي الذي استمر 51 يوماً على قطاع غزة.

وأضاف البرعاوي إن 24 مدرسة قد تضررت بشكل كامل ولا يمكن استخدامها خلال افتتاح العام الدراسي الجديد, كما أن هناك 119 مدرسة تضررت بشكل جزئي, كما إن هناك 25 مدرسة استخدمت كمراكز إيواء للمشردين.

وأكد البرعاوي أن التكلفة التقديرية لإصلاح الأضرار التي لحقت بالتعليم أكثر من 10.474.000 دولار، مشيراً إلى أن عمليات حصر الأضرار لا  تزال متواصلة.

جاء ذلك خلال تفقد وفد من وزارة التربية والتعليم العالي المدارس التي تضررت بفعل العدوان الإسرائيلي شرق غزة، وفق ما ذكرت وكالة (الرأي) المقربة من حركة حماس في غزة.

وقال البرعاوي إن العدوان الإسرائيلي أدى إلى استشهاد 20موظفاً وإصابة عدد آخر من موظفي الوزارة, وكذلك استشهاد وجرح الآلاف من الطلبة في مختلف المراحل التعليمية نتيجة العدوان.

وأوضح البرعاوي أن معظم الأطفال والطلبة في قطاع غزة قد تعرضوا لصدمات نفسية وحالات صعبة نتيجة العدوان الإسرائيلي.

من جهته قال وكيل وزارة التعليم المساعد لشؤون التعليم العالي محمود الجعبري إن العدوان الإسرائيلي طال مؤسسات التعليم العالي, حيث إن معظم الجامعات والكليات قد تضررت نتيجة القصف بشكل جزئي وكلي.

ومن هذه الجامعات: الجامعة الإسلامية, وجامعة الأقصى, والأزهر, والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية, وكلية مجتمع جامعة الأقصى, وكلية فلسطين التقنية, والكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا وجامعة غزة وجامعة القدس المفتوحة وغير ها من الكليات والجامعات.

 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان