رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إسرائيل تنفي موافقة نتنياهو على إقامة دولة فلسطينية على حدود 1967

إسرائيل تنفي موافقة نتنياهو على إقامة دولة فلسطينية على حدود 1967

فلسطين تقاوم

نتنياهو

إسرائيل تنفي موافقة نتنياهو على إقامة دولة فلسطينية على حدود 1967

الأناضول 28 أغسطس 2014 22:47

نفى الناطق الرسمي باسم الحكومة الإسرائيلية، أوفير جندلمان، صحة ما ذكره الرئيس الفلسطيني محمود عباس من أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وافق على قيام دولة فلسطينية على الحدود العام 1967 .

وقال جندلمان، في تعريدة له على موقع "تويتر"، "لا أساس من الصحة لما قاله الرئيس الفلسطيني عباس حول موافقة رئيس الوزراء نتنياهو على إقامة دولة فلسطينية على حدود 1967".

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قال في وقت سابق من يوم الخميس، إن نتنياهو وافق أمامه على إقامة دولة فلسطين على حدود عام 1967 وبقي أمام المفاوضين ترسيم الحدود لأن الحدود هي الأمر الأهم في تعريف كل مساحة.

وأضاف في لقاء متلفز أذاعته قنوات فلسطينية، جرى في مقر القيادة الفلسطينية في رام الله، عقب وقف إطلاق النار الأخير، وبث يوم الخميس، "نريد وبشكل نهائي أن تعرف كل دولة حدودها، فإسرائيل هي الدولة الوحيدة في العالم التي لا حدود معروفة لها".

كما أكد عباس، خلال اللقاء أن صائب عريقات، رئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات الوضع النهائي، واللواء ماجد فرج رئيس المخابرات العامة الفلسطينية سيلتقيان وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، الأسبوع القادم، دون أن يحدد مكان اللقاء المقرر.

وأشار إلى أن اللقاء يأتي في إطار سؤال واحد واضح: هل هناك حل أو لا يوجد حل؟.

وأضاف، "نحن سنسأل الولايات المتحدة وإسرائيل، وسننتظر يوم وأسبوع وشهر، وإن وافقوا فنحن أحرار بحدودنا، ولكننا لن ننتظر 20 سنة أخرى فقد طفح الكيل ولن نقبل كل سنتين أن تشن إسرائيل علينا حربا، وإن رفضت إسرائيل فأنا عندي ما أقول وعندي ما أفعل".

ويعد المطلب الفلسطيني الرئيس خلال المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي والتي شهدت جولات عديدة منذ مؤتمر مدريد للسلام عام 1991 مرورا بأوسلو 1993 هو إقامة دول فلسطينية على حدود الرابع من يونيو/حزيران 1967 التي لا تزيد عن 22% من مساحة فلسطين التاريخية، وان تكون عاصمتها القدس الشرقية.

في المقابل وخلال جولات المفاوضات الممتدة منذ أكثر من عشرين عاما لم تعلن إسرائيل صراحة موافقتها على إقامة دولة فلسطينية على حدود 4 يونيو/حزيران 1967 ولكنها تضع شروطا للموافقة على إقامة دولة فلسطينية تضم الفلسطينيين وتجعل إسرائيل دولة يهودية خالصة، وفق شروط تضمن أمن إسرائيل.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان