رئيس التحرير: عادل صبري 04:13 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"أبو مرزوق" يصل إلى غزة عبر معبر رفح قادما من القاهرة

أبو مرزوق يصل إلى غزة عبر معبر رفح قادما من القاهرة

فلسطين تقاوم

وسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

"أبو مرزوق" يصل إلى غزة عبر معبر رفح قادما من القاهرة

الأناضول 28 أغسطس 2014 14:19

وصل مساء اليوم الخميس، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح، قادما من القاهرة.

وقال أبو مرزوق، عقب وصوله قطاع غزة، في تصريح مقتضب للصحفيين إنّه يشعر بالفخر، وهو يزور غزة، مؤكدا أن حركته ستقدم الدعم اللازم للمتضررين جراء الحرب الإسرائيلية.


وتأتي زيارة المسؤول في حماس، بعد يومين من وقف إطلاق النار في قطاع غزة، بعد اتفاق الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني برعاية مصرية.


وشارك أبو مرزوق كعضو ممثل عن حركة "حماس" في الوفد الفلسطيني الموحد بمباحثات وقف إطلاق النار في القاهرة، والتي نجحت الثلاثاء الماضي في إنهاء الحرب الإسرائيلية التي استمرت لـ"51" يومًا.


وكانت آخر زيارة لنائب رئيس المكتب السياسي لحماس إلى قطاع غزة في أبريل/نيسان الماضي، للمشاركة في اجتماعات المصالحة الفلسطينية وتوقيع اتفاق المصالحة، في 23 إبريل الماضي، والذي أنهى انقسام بين حركتي فتح وحماس دام لـ"7" أعوام، وأعقب المصالحة  تشكيل حكومة توافق وطني برئاسة رامي الحمد لله، أدت اليمين الدستورية في الثاني من يونيو الماضي.


وتوصل الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي، الثلاثاء الماضي، إلى هدنة طويلة الأمد، برعاية مصرية، وهي الهدنة التي اعتبرتها فصائل المقاومة الفلسطينية في بيانات منفصلة "انتصار"، وأنها "حققت معظم مطالب المعركة مع إسرائيل"، ورحبت بها أطراف دولية وإقليمية.


وجاءت هذه الهدنة، بعد حرب شنتها إسرائيل على قطاع غزة في السابع من الشهر الماضي، واستمرت 51 يوماً، أسفرت عن مقتل 2145 فلسطينياً، وإصابة أكثر من 11 ألفاً آخرين، فضلاً عن تدمير الآلاف من المنازل، بحسب إحصاءات فلسطينية رسمية.


أقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان