رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بعد أن خذلوها.. تهاني العرب تنهال على المقاومة

بعد أن خذلوها.. تهاني العرب تنهال على المقاومة

فلسطين تقاوم

حفلات انتصار المقاومة

بعد أن خذلوها.. تهاني العرب تنهال على المقاومة

أحمد جمال - وكالات 27 أغسطس 2014 19:09

انتظر العرب لحين إعلان المقاومة انتصارها ليهللوا بما أنجزته خلال الحرب على غزة، وذلك بعد أن غاب دورهم في مساندة المقاومة أثناء العدوان، فعدد كبير من الدول العربية أصدرت بيانات رسمية عبرت فيه عن ترحيبها بوقف إطلاق النار، مثمنين الدور البطولي للمقاومة أثناء الحرب التى استمرت أكثر من 50 يوما.


 

وفي لبنان أصدر حزب الله بيانا قال فيه: "يتقدم حزب الله بأسمى مشاعر التهنئة للشعب الفلسطيني الشجاع وفصائل المقاومة الباسلة ولعوائل الشهداء والأسرى بالنصر الكبير الذي حققه من خلال فرض وقف إطلاق النار وإلزام العدو بالسير في تحقيق المطالب التي قدمها قادة الشعب الفلسطيني، وهو نصر تحقق بفعل المقاومة وإرادتها وصمودها وثباتها، وهو ثمن للصبر الكبير على التضحيات التي قدمتها الجماهير الفلسطينية خلال الأيام العصيبة للعدوان الصهيوني”.


إن حزب الله يرى في ما تحقق انتصاراً كبيراً للشعب الفلسطيني في إطار تحقيق جزء من مطالبه الأساسية والجوهرية التي لولا المقاومة ما كانت لتتحقق، ويؤكد على أهمية هذا الإنجاز وعلى موقعه التاريخي في مسيرة الصراع مع العدو الصهيوني، حيث يشكل مقدّمة لتحقيق المزيد من الانتصارات الكبرى والهامة.


ويشيد حزب الله بالجهود التي بذلتها الدول والهيئات المعنية والجهات المختلفة لتأمين عدد من شروط هذا النصر ومن بينها فتح المعابر التي تشكل شرياناً حيوياً للشعب الفلسطيني المحاصر في غزة، ولتحقيق عملية إعادة البناء في القطاع المضحي.


الأردن يعد بإعادة الإعمار


بحث العاهل الأردني عبد الله الثاني في عمّان اليوم مع وفد مساعدي أعضاء الكونجرس الأميركي العلاقات الثنائية بين الأردن والولايات المتحدة، إضافة إلى تطورات الأحداث الراهنة في منطقة الشرق الأوسط.


وأكد العاهل الأردني أن بلاده مستمرة وبكل طاقاتها وإمكاناتها بتقديم العون والمساعدات الإغاثية والطبية اللازمة للأشقاء في قطاع غزة، والمساهمة في جهود إعادة إعمار ما دمرته آلة الحرب الإسرائيلية، مطالباً بتكثيف الجهود الدولية بعد وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لاستئناف مفاوضات السلام التي تعالج جميع قضايا الوضع النهائي، وفق حل الدولتين ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية.


وتطرق ملك الأردن خلال اللقاء إلى تداعيات الأزمة السورية على دول الجوار والمنطقة ككل، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع في العراق، مجدداً التأكيد على موقف بلاده الداعم للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة السورية، ودعم كل ما يصب في تعزيز وحدة الشعب العراقي بمختلف مكوناته.


 

قطر ترحب


 

رحبت دولة قطر بالتوصل إلى اتفاق في القاهرة لوقف إطلاق النار في غزة، وأعربت، في بيان اليوم، عن أملها في أن يشكل هذا الاتفاق خطوة نحو رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني العادلة.


 

وتابع البيان بأن الفضل الأول في تحقيق هذا الاتفاق يعود لصمود الشعب الفلسطيني وتضحياته العزيزة.


كما أعربت دولة قطر عن تقديرها لكل من ساهم في التوصل إلى هذا الاتفاق وعن استعدادها الكامل للمساهمة في إعادة إعمار قطاع غزة بأسرع وقت ممكن.


 

ترحيب خليجي


 

ومن جانبه رحب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني باتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه يوم أمس بين الوفدين الفلسطيني والاسرائيلي بوساطة مصرية ، ووصفه بأنه خطوة مهمة لوقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة وحفظ أرواح الأبرياء ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني في القطاع.


وأشاد الأمين العام لمجلس التعاون بالجهود المخلصة التي بذلتها مصر، والدعم الاقليمي والدولي، داعيا المجتمع الدولي والمنظمات الانسانية الى سرعة التحرك لإيصال المساعدات الى غزة للتخفيف من معاناة أهلها.


 

التعاون الإسلامي يطالب بإنهاء الحصار


 

فيما رحب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد بن أمين مدني باتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي جرى برعاية مصرية معربا عن أمله بأن يضع هذا الاتفاق حدا للحرب المدمرة في القطاع.


 

ودعا مدني في تصريح له اليوم إلى ضرورة أن يكون الاتفاق مقدمة لإيجاد حل جذري لمشكلة الحصار الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة عبر فتح جميع المعابر وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية والبضائع بغية الشروع في عملية إعادة إعمار ما خلفه العدوان الإسرائيلي بالإضافة إلى توفير الوسائل التي تمكن الفلسطينيين سبل العيش الكريم.


 

وأكد التزام المنظمة بتعهداتها في حشد الدعم للفلسطينيين .. مجددا دعوة الدول الأعضاء بالمنظمة والمؤسسات الإنسانية التابعة لها والصناديق العربية والإسلامية إلى سرعة تقديم الدعم للقطاع.\


 

وذكر أن المنظمة سترسل بعثة إنسانية متعددة إلى غزة مطلع الأسبوع المقبل بغية تفقد الدمار الذي خلفه العدوان وتقييم الاحتياجات الإنسانية والعمرانية هناك.


 

وشدد مدني على ضرورة أن يكون اتفاق وقف إطلاق النار منطلقا دوليا لإعادة فتح ملف المفاوضات من أجل الوصول إلى اتفاق سلام عادل وشامل ينهي الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية ويساعد الفلسطينيين على بناء دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.


 

الإمارات تشكر مصر


 

ومن جانبه تلقى سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الأربعاء، اتصالًا هاتفيًا من سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير خارجية الإمارات، تناول الأوضاع المتدهورة في الأراضي الفلسطينية المحتلة والاعتداءات المستمرة على قطاع غزة.


ونقل الشيخ عبد الله دعم الإمارات الكامل للمبادرة التي أطلقتها مصر من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة وحقن دماء الفلسطينيين من المدنيين الأبرياء، وتم التشاور حول سبل تنفيذ هذه المبادرة وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني الشقيق.


اقرأ أيضا:

 

هزيمة الجرف الصامد و انتصار العصف المأكول في الحرب على غزة

لماذا انتصرت المقاومة؟ وخسرت إسرائيل؟

أحزاب مدنية عن اتفاق التهدئة بغزة: تتويج للدور المصري

فيديو .. الالاف يحتفلون فى قطاع غزة لوقف إطلاق النار

بالفيديو.. محلل فلسطيني: حرب غزة في لحظاتها الأخيرة

أبو شقة: الديمقراطية غائبة عن مصر ونحتاج لثورة تشريعية

مصر تدعو إسرائيل لوقف دائم لإطلاق النار

فيديو.. إسرائيل تبلغ جون كيري موافقتها على هدنة غير مشروطة

طفلة فلسطينية لجندي إسرائيلي أنتم الأرهاب

شهيدان يرفعان ضحايا العدوان على غزة إلى 2105

الحرب على غزة تسرق فرحة "عامها الدراسي"

فيديو..خبير فلسطيني: إسرائيل لا تريد حلاً للقضية الفلسطينية

أبو عبيدة .. رمز لـ"المقاومة" في عيون أهل الضفة الغربية

عياش: خسائر الصيد 6 مليون دولار خلال العدوان


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان