رئيس التحرير: عادل صبري 12:59 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

حزب الله: ما حدث في غزة انتصار كبير تحقق بفعل المقاومة

حزب الله: ما حدث في غزة انتصار كبير تحقق بفعل المقاومة

فلسطين تقاوم

كتائب القسام

حزب الله: ما حدث في غزة انتصار كبير تحقق بفعل المقاومة

الأناضول 26 أغسطس 2014 21:46

قال حزب الله اللبناني إن الهدنة التي تحققت أمس الثلاثاء في قطاع غزة "انتصار كبير" للشعب الفلسطيني.

وأضاف الحزب، في بيان له مساء الثلاثاء، أن "هذا الإنجاز وعلى موقعه التاريخي في مسيرة الصراع مع العدو الصهيوني يشكل مقدمة لتحقيق المزيد من الانتصارات الكبرى والهامة"، معتبرا أنه "لولا المقاومة ما كانت لتتحقق".

وبارك للشعب الفلسطيني "الشجاع وفصائل المقاومة الباسلة ولعوائل الشهداء والأسرى النصر الكبير الذي حققه من خلال فرض وقف إطلاق النار وإلزام العدو بالسير في تحقيق المطالب التي قدمها قادة الشعب الفلسطيني".

ورأى الحزب أن "هذا النصر تحقق بفعل المقاومة وإرادتها وصمودها وثباتها، وهو ثمن للصبر الكبير على التضحيات التي قدمتها الجماهير الفلسطينية خلال الأيام العصيبة للعدوان الصهيوني".

وأشاد بالجهود التي بذلتها الدول والهيئات المعنية والجهات المختلفة لتأمين عدد من شروط هذا "النصر"، ومن بينها فتح المعابر التي تشكل شريانا حيويا للشعب الفلسطيني المحاصر في غزة، ولتحقيق عملية إعادة البناء في القطاع "المضحي".

وكان اللاجئون الفلسطينيون في المخيمات المنتشرة في مختلف المناطق اللبنانية احتفلوا بـ"هذا النصر" بإطلاق النار الكثيف في الهواء وصيحات التكبير من المساجد.

ونظمت أيضا في العاصمة بيروت ومدينة صور الجنوبية مسيرات سيارة جابت الشوارع، رفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية وشعارات داعمة للشعب الفلسطيني.

ودخل اتفاق وقف إطلاق نار شامل بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة، متزامن مع فتح المعابر بين القطاع وإسرائيل حيز التنفيذ الساعة السابعة مساء اليوم بالتوقيت المحلي (16.00 ت.غ) وذلك بعد 51 يوما من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وهو الاتفاق الذي رحبت به الأمم المتحدة وعدة دول من بينها الولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا.

وتسببت حرب إسرائيل على قطاع غزة، منذ السابع من يوليو الماضي، بمقتل 2145 فلسطينيا، وإصابة قرابة 11 ألف آخرين.

ووفقا لبيانات رسمية إسرائيلية، قتل 64 جنديا و4 مدنيين إسرائيليين، وأصيب المئات أغلبهم بحالات "هلع"، بينما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنها قتلت 161 جنديا وأسرت آخر.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان