رئيس التحرير: عادل صبري 08:31 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إصابة 20 فلسطينيا في قصف إسرائيلي لبناية بغزة

إصابة 20 فلسطينيا في قصف إسرائيلي لبناية بغزة

الأناضول 25 أغسطس 2014 22:35

أصيب 20 فلسطينيا، في الساعة الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، في قصف إسرائيلي استهدف بناية سكنية وتجارية مكونة من 14 طابقا وسط مدينة غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية الطبيب أشرف القدرة: إن "20 فلسطينيا بينهم 4 من رجال الدفاع المدني (الإطفاء) وصحفيين اثنين أصيبوا بجروح متفاوتة في قصف إسرائيلي استهدف بناية سكنية مكونة من 14 طابقا في حي النصر وسط مدينة غزة".

وأوضح القدرة أن "طواقم الإسعاف نقلت المصابين إلى مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة لتلقي العلاج".

وأفاد شهود عيان أن "الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت بناية "المجمع الإيطالي" بثلاثة صواريخ ما أدى لاشتعال النيران فيها، وتدميرها بشكل شبه كامل، وإلحاق أضرار بالغة في عشرات المنازل المحيطة بها".

وأوضح الشهود  أن "البناية المستهدفة تضم نحو 50 شقة سكنية وعددا من المتاجر والمقاهي".

وأكدوا أن "البناية باتت غير صالحة للسكن أو الاستخدام بسبب تدميرها بشكل شبه كامل بفعل الغارات الإسرائيلية العنيفة".

وأشاروا إلى أن "الجيش الإسرائيلي استبق قصفه للبرج بقرابة النصف ساعة بتحذير سكانه ومطالبتهم بإخلائه".

وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية قد قصفت يوم السبت الماضي، بناية سكنية مكونة من 11 طابقا في حي الرمال الجنوبي جنوبي مدينة غزة، ودمرتها بشكل كامل، ما أدى لتشريد 50 عائلة فلسطينية كانت تسكنها.

وقتل 10 فلسطينيين بينهم صحفي، منذ فجر أمس الاثنين، في سلسلة غارات نفذتها الطائرات والمدفعية الإسرائيلية على أنحاء متفرقة من قطاع غزة.

وتشن إسرائيل حرباً على قطاع غزة، منذ السابع من يوليو الماضي، أسفرت حتى الساعة 22:00 تغ من مساء الاثنين عن مقتل 2133 فلسطينياً وإصابة 10915 آخرين، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان