رئيس التحرير: عادل صبري 06:54 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بنكيران: ما يحدث في غزة يُقطع القلوب ولكن يرفع الرؤوس

بنكيران: ما يحدث في غزة يُقطع القلوب ولكن يرفع الرؤوس

فلسطين تقاوم

عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المغربية

بنكيران: ما يحدث في غزة يُقطع القلوب ولكن يرفع الرؤوس

الأناضول 25 أغسطس 2014 07:00

قال عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المغربية، إن "ما يحدث في غزة يقطع القلوب، ولكن مع ذلك يرفع الرؤوس".

 

جاء ذلك في كلمة ألقاها بنكيران، بمدينة سلا، قرب العاصمة الرباط في وقت متأخر من مساء الأحد، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني العاشر لشبيبة حزب العدالة والتنمية (إسلامي)، الذي يقوده، والذي تستمر فعالياته حتى السبت المقبل.

 

وأضاف بنكيران أنه قال لجون كيري، وزير الخارجية الأمريكي، حين التقاه على هامش القمة الأمريكية الأفريقية، التي انعقدت، مؤخرا بواشنطن، إنه "إذا كانت إسرائيل تراهن على العنف، فلن تصل إلى شيء. ولو قضت على حماس، ستكون هناك حماس أخرى".

 

كما نبه رئيس الحكومة المغربية كيري في اللقاء نفسه، إلى أن "جماهير العرب والمسلمين كلهم مستعدون للخروج في سبيل تحرير فلسطين، فهل سيفهم السياسي في دولة إسرائيل هذا؟ ، وإن جنحوا للسلم سنجنح لها، لأن هذا هو ما أمر الله تعالى"، بحسب تعبيره.

 

وقال بنكيران إن "إخواننا الفلسطينيون يلقنونهم الدروس تلو الأخرى وأنا على يقين من نصر الفلسطينيين".

 

وأضاف "هزمونا في 1967 وأخرجناهم من لبنان في 2000، ثم من غزة في 2006، ألا يرون أنهم من حصار إلى حصار. القضية قضية سلاح وقوة نفسية. ألا يرون أن غزة اليوم تعطي الدرس للمسلمين في العالم أنه إذا اعتدي علينا، فنحن رجال".

 

وعبر المغرب، أكثر من مرة، عن إدانتها الشديدة للعدوان الإسرائيلي على غزة الذي بدأ الشهر الماضي، داعيا المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لإيقاف هذا العدوان وحماية الشعب الفلسطيني.

 

وتستمر فعاليات المؤتمر الوطني لشبيبة حزب العدالة والتنمية، الذي ينظم كل عام، سبعة أيام، تقام خلالها لقاءات ومحاضرات وندورات تناقش قضايا سياسية وشبابية، إضافة إلى مهرجان خطابي تضامني مع غزة، قبل أن يختم بأمسية غنائية مساء السبت المقبل.

 

ويعرف هذا المؤتمر أيضا مشاركة وفود من عدة دول عربية وإسلامية، كتركيا وإندونيسيا ومصر والجزائر والسودان وموريتانيا وتونس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان