رئيس التحرير: عادل صبري 10:43 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

موفاز: حماس جرتنا لحرب استنزاف

موفاز: حماس جرتنا لحرب استنزاف

فلسطين تقاوم

وزير الحرب الاسرائيلي السابق شاؤول موفاز

موفاز: حماس جرتنا لحرب استنزاف

وكالات 24 أغسطس 2014 09:57

قال وزير الحرب الصهيوني وقائد الأركان الأسبق شاؤول موفاز، إنّ حركة حماس نجحت في مسعاها لجر الكيان لحرب استنزاف شارفت على الـ 50 يومًا.


وشدد موفاز في تصريح له صباح اليوم، على أنه لا يمكن للكيان أن يسمح لنفسه أن يبقى في حرب استنزاف مع منظمة مسلحة، على حد تعبيره.

وأضاف: "يجب أن تكون هنالك سياسة أكثر وضوحاً فيما يتعلق بمساعدة سكان الجنوب، وإن على الحكومة حسم المعركة سواءً عبر تسوية سياسية تقضي بنزع السلاح مقابل الإعمار أو عبر معركة عسكرية".

وقال العسكري الصهيوني البارز، إنه ليس بالإمكان العودة لسياسة الجولات. 

وأشار موفاز إلى أن ضرر قذائف الهاون النفسي على الصهاينة أكبر من ضرر الصواريخ، وأن بإمكان الجيش وقفها حتى لو اقتضى الأمر القيام بعملية برية، وإنّ على الحكومة حل هذه المعضلة في أسرع وقت، على حد قوله.

وامتدح موفاز عملية الاغتيال التي نفذها الجيش بحق قادة كتائب القسام في الجنوب، زاعمًا أنَّ ذلك يعطي نتيجة بفقدان السيطرة والتخبط في صفوفهم، بالإضافة للقدرة على الرد.

ولفت إلى أنّ لدى جيش الاحتلال المزيد من الوسائل التي لم يستخدمها بعد، وأنه يجب وضع هدف استراتيجي خلف هذه العملية يتم تحقيقه عبر ترميم الردع والضغط السياسي.

وشنَّ موفاز هجوماً عنيفاً على أعضاء الكابينت قائلا: إن أغلبهم يفتقدون لتجربة المزاوجة بين العمل العسكري والسياسي.

وحذر من تواصل التسريبات من جلسات الكابينت، وأن هذا الأمر يساعد حماس في فهم طريقة تفكير صناع القرار، ويقوم بتهيئة نفسها لذلك، وأنه لا يتذكر حصول ذلك في تاريخ الكيان.

بدوره، تحدث المحلل العسكري في صحيفة يديعوت أحرونوت "رون بن يشاي" عن أن السكان يقومون بإخلاء أنفسهم بأنفسهم من غلاف غزة بعد إهمال الحكومة لهم.

ونوه إلى أن أخبار هجرة السكان من هذه المناطق تفيد حماس في إعادة توجيه صواريخها.

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان