رئيس التحرير: عادل صبري 12:57 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

يونيسيف تجدد دعوتها لإسرائيل حماية أطفال غزة

 يونيسيف تجدد دعوتها لإسرائيل حماية أطفال غزة

فلسطين تقاوم

اطفال غزة ضحايا العدوان - ارشيفية

يونيسيف تجدد دعوتها لإسرائيل حماية أطفال غزة

وكالات 24 أغسطس 2014 03:36

دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، يوم السبت، دعوتها إسرائيل والفلسطينيين إلى الالتزام بحماية المدنيين وخاصة الأطفال، بجانب إفساح المجال للعمل الإنساني في قطاع غزة الذي يواجه حربا إسرائيلية منذ الـ 7 من الشهر الماضي.

 

و قالت المنظمة الأممية إن "وفاة طفل إسرائيلي عمره أربع سنوات في هجوم صاروخي أمس الجمعة، ووفاة طفليين فلسطينيين في غارة جوية في قطاع غزة يوم السبت، إضافة إلى 478 طفلا فلسطينيا آخرين قتلوا في هجمات في غزة خلال الشهر الماضي، يشكل دليلا متزايدا لتأثير الصراع الرهيب علي الأطفال وأسرهم  في الجانبين".

 

وأكدت أن الأطفال "يتحملون القسط الأكبر من وطأة صراع  ليس من صنعهم، فضلا عن التأثير المدمر للصراع علي البنية التحتية التي يعتمد عليها الأطفال في صحتهم وتعليمهم وحمايتهم ورفاهيتهم".

 

واستنادا إلى ذلك، دعت "يونيسيف" إسرائيل والفلسطينيين إلى الالتزام بحماية المدنيين وخاصة الأطفال عملا بما ينص عليه القانون الدولي.

 

كما دعت الطرفين إلى "الالتزام بوقف إطلاق النار لتجنب فقدان أي أرواح أخرى، وإلى إفساح المجال أمام الوكالات الإنسانية حتي تتمكن من توسعة عملها الأساسي في قطاع غزة".

 

وفق وزارة الصحة الفلسطينية، فإن 12 فلسطينيا قتلوا، منذ فجر يوم السبت، في سلسلة غارات إسرائيلية على أنحاء متفرقة من غزة.

 

وبمقتل هؤلاء يرتفع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية، التي بدأت في السابع من يوليو  الماضي، إلى 2102 قتيلا، بينهم 565 طفلا، و265 امرأة، و99 مسنا، فضلا عن إصابة 10597 آخرين، بينهم 3189 طفلا، و1994 امرأة، و388 مسنا.

 

ووفق الرواية الإسرائيلية، قتل 64 عسكريا و4 مدنيين إسرائيليين، بينهم طفل، وأصيب أكثر من 530، أغلبهم من المدنيين، ومعظمهم بحالات "هلع".

 

بينما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، إنها قتلت 161 جندياً إسرائيلياً وأسرت آخر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان