رئيس التحرير: عادل صبري 10:23 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ليبرمان: تركيع حماس هدفنا الاستراتيجي

ليبرمان: تركيع حماس هدفنا الاستراتيجي

فلسطين تقاوم

وزير الخارجية الصهيونى أفيغدور ليبرمان

ليبرمان: تركيع حماس هدفنا الاستراتيجي

وكالات 23 أغسطس 2014 10:29

طالب وزير الخارجية الصهيوني أفيغدور ليبرمان، بضرورة مواصلة العمليات العسكرية في غزة "حتى ترفع حماس الراية البيضاء".


وقال ليبرمان في مقابلة مع القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي، بثت بعد مرور ساعات قليلة على مقتل صبي إسرائيلي، جراء سقوط قذيفة هاون من قطاع غزة، إنه يتعين على الحكومة أن تعلن عن "هدف استراتيجي" يشمل "هزيمة حماس وتركيعها".

وأضاف في المقابلة التي نشرتها صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية اليوم  "هذا يعني أن ترفع حماس الراية البيضاء .. هذا سيناريو واقعي ويجب أن يكون هدفاً".

وتابع "لا يجب أن تستغرق إسرائيل أكثر من أسبوع ونصف لتركيع حماس".

واستطرد ليبرمان أنه يتعين على إسرائيل أن تسعى إلى نزع سلاح غزة بشكل كامل، هذا يعني أنه لن يكون لدى حماس أي قدرة على إطلاق صواريخ على إسرائيل أو القدرة على تصنيع صواريخ أو شق أنفاق"، مشيراً إلى أنه عرض وجهات نظره على الحكومة الإسرائيلية.

ورفض وزير الخارجية الإسرائيلي فكرة أن يكون الرئيس الفلسطيني محمود عباس شريكاً موثوقاً به، مضيفاً أن "أبو مازن فشل، سلمناه مفاتيح غزة وفشل هناك، وفقد السلطة وبسطت حماس سيطرتها عليها، وأجرى محادثات مع رئيس الوزراء السابق إيهود أولمرت ووزيرة خارجيته في ذلك الوقت تسيبي ليفني ولم تتمخض المحادثات عن أي شيء.. عباس لا يمكنه تحقيق أي شيء".

وحول تصريحات للصحيفة بشأن ضرورة التوصل إلى حل دبلوماسي إقليمي للنزاع العربي الإسرائيلي، قال ليبرمان "المنطقة جاهزة لترتيب شامل سوف يشمل الدول العربية التي لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل".

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، اعترف بقيام عناصر من الحركة بقتل ثلاثة مراهقين إسرائيليين قرب مستوطنة يهودية على الضفة الغربية في مايو الماضي، مما ساعد في إشعال فتيل الحرب مؤخراً في قطاع غزة، دون علم مسبق من قيادة الحركة.

اقرأ ايضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان