رئيس التحرير: عادل صبري 08:00 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

7 كليات أمريكية توعز لطلابها في إسرائيل بالعودة

7 كليات أمريكية توعز لطلابها في إسرائيل بالعودة

فلسطين تقاوم

أحد الجامعات الاسرائيلية

7 كليات أمريكية توعز لطلابها في إسرائيل بالعودة

وكالات 22 أغسطس 2014 08:43

أوعزت 7 كليات أمريكية إلى طلابها المتواجدين في إسرائيل أو الأراضي الفلسطينية بالعودة إلى الولايات المتحدة جراء الأوضاع الأمنية بسبب الحرب القائمة على قطاع غزة.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة، يوم الخميس، "أوعزت 7 كليات أمريكية على الأقل إلى طلابها المتواجدين سواء في إسرائيل أو في الأراضي الفلسطينية بالعودة إلى بلادهم بسبب استمرار القتال في قطاع غزة وذلك عملاً بتحذيرات السفر الصادرة عن الخارجية الأمريكية وبإيعاز من شركات التأمين الأمريكية المعنية".

وهذه الكليات تتمتع بتوأمة مع جامعات إسرائيلية وفلسطينية تبتعث طلابا للدراسة في إسرائيل والأراضي الفلسطينية، بحسب المصدر ذاته.

وتعرضت مدن إسرائيل الكبرى إلى إطلاق صواريخ منذ السابع من الشهر الماضي.

من ناحية أخرى، نقلت الإذاعة العبرية نقلا عن مصادر سياسية إسرائيلية مسؤولة، لم تسمها، أن "هناك تحركات تجري في مجلس الأمن الدولي سعياً لصياغة مشروع قرار ينهي القتال في غزة".

وأضافت المصادر أن "هناك شكا في تجاوب (حركة المقاومة الإسلامية) حماس مع مشروع قرار دولي من هذا القبيل".

وقال مصدر سياسي غربي لصحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية، الخميس، إن "الصيغة ستضمن فتح المعابر، وإعادة البناء وإعمار غزة، ودعم السلطة الفلسطينية في السيطرة على غزة".

من جانبه، قال موقع والاه العبري إن "من يقوم على هذه المبادرة بريطانيا وفرنسا ويضعان وفق ذلك جملة من المتغيرات التي سيشملها القرار وهي: وقف النار، رفع الحصار عن غزة ، تمكين السلطة من حكم قطاع غزة، العودة للمفاوضات السياسية بين إسرائيل والسلطة على أساس حل دولتين على حدود 67".

فيما قال سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة رون بروس أور إن "الإرهاب الإسلامي قد ضاعف من قوته خلال العقد الأخير"، مشيراً إلى "وجود واحد وأربعين تنظيماً إسلامياً متشدداً في ربوع العالم حاليا"، على حد زعمه.

وتساءل بروس أور، خلال نقاش أجراه مجلس الأمن الدولي، يوم الخميس، حول سبل منع النزاعات والذي نقلته صحيفة يديعوت أحرونوت، "إذا كان العالم قد نسي دروس الماضي".

وقتل فلسطينيان وأصيب أربعة آخرين، مساء يوم الخميس، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة؛ ما يرفع حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ السابع من الشهر الماضي إلى 2086 بالإضافة إلى إصابة 10314 بجروح متفاوتة، وفق أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية.

واستأنف الجيش الإسرائيلي، منذ مساء الثلاثاء الماضي، مهاجمة أهداف فلسطينية، في قطاع غزة، ردا على ما قال إنه "اختراق التهدئة، وتجدد إطلاق الصواريخ على جنوبي إسرائيل"، وهو ما نفته حركة حماس، مؤكدة أن إسرائيل "تبحث عن مبررات لاستئناف عدوانها".

 

اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان