رئيس التحرير: عادل صبري 06:19 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الاحتلال: 310 صواريخ أطلقت على إسرائيل من غزة خلال يومين

الاحتلال: 310 صواريخ أطلقت على إسرائيل من غزة خلال يومين

فلسطين تقاوم

لحظة انطلاق صاروخ فلسطيني تجاه إسرائيل

الاحتلال: 310 صواريخ أطلقت على إسرائيل من غزة خلال يومين

اﻷناضول 21 أغسطس 2014 18:22

قال الجيش الإسرائيلي إن فلسطينيين في قطاع غزة أطلقوا 310 صواريخ على إسرائيل منذ انهيار مفاوضات وقف إطلاق النار عصر الثلاثاء الماضي.

 

وأوضح الجيش الإسرائيلي في تغريدة على حسابه الرسمي في (تويتر) مساء اليوم: "أطلقت حماس أكثر من 300 صاروخ منذ انتهاك وقف إطلاق النار قبل يومين".

 

ولم يشر الجيش الإسرائيلي إلى المناطق التي سقطت عليها الصواريخ.

 

وفي تغريدة إضافية قال الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس: "أطلقت من غزة 10 صواريخ خلال نصف ساعة على مدينة بئر السبع في جنوبي إسرائيل".

 

وكانت الإذاعة الإسرائيلية العامة قالت في وقت سابق مساء اليوم، إن الفلسطينيين أطلقوا من غزة اليوم الخميس أكثر من 70 صاروخا على تجمعات وبلدات جنوبي إسرائيل سقطت في مناطق مفتوحة.

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت كتائب القسام، الجناح المسلح، لحركة حماس، وسرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، أنهما قصفتا اليوم الخميس، مواقع ومدنًا إسرائيلية محاذية لقطاع غزة بعشرات الصواريخ والقذائف.

 

وقالت كتائب القسام، في سلسلة بيانات عسكرية، إنها قصفت مطار بن غوريون (أكبر المطارات الإسرائيلية) جنوب شرق مدينة تل أبيب بصاروخ "M75" وموقعي "العين الثالثة" و"رعيم" العسكرييْن، بـ"4" صواريخ 107، ومستوطنات "نير عوز"، و"كفار عزة" بـ 12 قذيفة هاون 120 ملم.

 

من جانبها، قالت سرايا القدس، في سلسلة بيانات عسكرية، إنها قصفت صباح اليوم مدينة أسدود، وبئر السبع وعسقلان، بـ14 صاروخ غراد، وإنها استهدفت مجمع أشكول الاستيطاني، وبلدات كرميه، ومفتاحيم، ومواقع كيسوفيم وصوفاي بـ"27" صاورخا وقذيفة.

 

واستأنف الجيش الإسرائيلي، منذ مساء الثلاثاء الماضي مهاجمة أهداف فلسطينية، في قطاع غزة، ردا على ما قال إنه "اختراق التهدئة، وتجدد إطلاق الصواريخ على جنوبي إسرائيل"، وهو ما نفته حركة حماس، مؤكدة أن إسرائيل "تبحث عن مبررات لاستئناف عدوانها".

 

اقرأ أيضًا:

فيديو..رسالة نجلة الشهيد أبو شمالة بعد اغتياله

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان