رئيس التحرير: عادل صبري 06:22 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

نائب أردوغان: لابد من إنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة

نائب أردوغان: لابد من إنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة

فلسطين تقاوم

رجب طيب أردوغان

نائب أردوغان: لابد من إنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة

الأناضول 20 أغسطس 2014 23:26

شدد "أمر الله إيشلر" نائب رئيس الحكومة التركية، على ضرورة إنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة الفلسطيني في أقرب وقت ممكن، على حد قوله. 

جاء ذلك في التصريحات التي أدلى بها المسؤول التركي، مساء أمس الأربعاء، عقب استقباله دفعة جديدة من الجرحى الفلسطينين الذين جاءوا على متن طائرة تابعة للقوات الجوية التركية، إلى مطار "صبيحة غوكتشن" بمدينة اسطنبول، وعددهم 23 جريحا من بينهم 14 طفلا.  

ولفت "إيشلر" إلى أن ألاف المدنيين الأبرياء لقوا حتفهم في تلك الحرب، موضحا أن الهجمات بين الجانبين استؤنفت من جديد بسبب فشلهم في التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار. 

وأفاد أن استمرار تلك الحرب يعني سقوط مزيد من القتلى من الجانب الفلسطيني، معظمهم من الأطفال، بحسب قوله، مؤكدا أن تركيا واصلت وتواصل جهودها من أجل تحقيق الاستقرار والهدوء والسلام بين الجانبين.

وفي رد منه على سؤال متعلق بتقييمه لموقف الجتمع الدولي حيال ما يجري في غزة، قال "إيشلر": "المجتمع الدولي بما في ذلك مجلس الأمن لم يتخذ أي خطوة حتى الآن، كل مواقفه لم تتعدَ مجرد  التصريحات، ولم نسمع أي تصريح قوى من الأمم المتحدة إلا حينما ضربت إسرائيل مدرسة تابعة للمنظمة الأممية". 

وأوضح "إيشلر" أن الجرحى الموجودين في تركيا حاليا وذويهم يدعون ليل نهار لتركيا وحكومتها، مشيرا إلى أنه سيواصلون إحضار مزيد من الجرحى عندما تتحسن الظروف. 

وأفاد المسؤول التركي أن الحالة الصحية لبعض الجرحى الذين حضروا بالأمس خطيرة، معربا عن تمنياته بالشفاء العاجل لهم. 

وذكر "إيشلر" أن تركيا أحضرت حتى الآن 47 جريحا فلسطينيا على 4 دفعات، "إذا جاء جريحان في أول دفعة، ثم 4 بعد ذلك، وفي الدفعة الثالثة جاء 18 آخرين، وأخيرا حضر 23 جريحا".  

وبخصوص المساعدات التي أرسلتها تركيا لقطاع غزة ذكر "إيشلر" أن تركيا أرسلت خلال 5 أو 6 أيام 15 طرد غذائي"، لافتا إلى أنهم سبقوا وأن أرسلوا 20 شاحنة محملة بالمساعدات الغذائية والمستلزمات الأخرى.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان