رئيس التحرير: عادل صبري 07:29 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

حماس: لدينا القدرة للرد على العدوان

حماس: لدينا القدرة للرد على العدوان

فلسطين تقاوم

أسامة حمدان مسؤول العلاقات الخارجية في حركة حماس

حماس: لدينا القدرة للرد على العدوان

وكالات 20 أغسطس 2014 09:58

أكد أسامة حمدان مسؤول العلاقات الخارجية في حركة حماس، أن حركته لديها القدرة والطاقة الكاملتين للرد على العدوان الإسرائيلي، بالطريقة التي تُفهم رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بأنه يخوض معركة فاشلة ضد قطاع غزة.

وقال حمدان في تصريحات صحفية، إن دولة الاحتلال  هي من أفشلت المفاوضات بالقاهرة، والفلسطينيون لا خيار لهم سوى الدفاع عن أنفسهم بعد تكرار نتنياهو لعدوانه على غزة.
وأشار إلى أن حركته ليست بصدد تكرار تجربة المفاوضات التي أفشلها الاحتلال، وأن أي تكرار لها يجب أن يكون وفق الاستفادة من دروس المفاوضات الماضية.


وجدد حمدان تأكيده حرص حماس بتعزيز التماسك الذي حققه الموقف الفلسطيني بالقاهرة، وأن المعركة ستتسع رقعتها وأنها لن تقتصر على دور أهل غزة فقط بل ستشمل الضفة ايضًا.
واستغرب حمدان تأييد أمريكا لرواية الاحتلال، برغم معرفتها أن إسرائيل هي التي أفشلت المفاوضات.


وبيّن حمدان أن الاحتلال أصر على رفض كل مطالب المقاومة بما في ذلك ما تم الاتفاق عليه بشأن الصيغ المتعلقة بالميناء ومنطقة الصيد البحري، لافتًا إلى أن الوفد رفض المساومة على سلاح المقاومة أو المطالبة بنزعه كما أصر بذلك الاحتلال.


وشدد على تمسك المقاومة بهذه المطالب وتحمل التضحيات، متابعًا "لن نرفع الراية البيضاء وإن ظن الاحتلال أن إطالة المعركة ستوهن المقاومة فهو واهم". 

اقرأ ايضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان