رئيس التحرير: عادل صبري 09:22 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ارتفاع ضحايا غزة إلى 2030 شهيدًا

ارتفاع ضحايا غزة إلى 2030 شهيدًا

فلسطين تقاوم

شهداء العداون الصهيونى على غزة

ارتفاع ضحايا غزة إلى 2030 شهيدًا

وكالات 20 أغسطس 2014 08:56

أعلن أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، أن  13 فلسطينيا بينهم 4 أطفال، قد استشهدوا منذ انهيار التهدئة المؤقتة مساء أمس الثلاثاء، بين الفصائل الفلسطينية، وإسرائيل.

وقال القدرة في تصريحات صحفية اليوم، إنّ عدد ضحايا الحرب الصهيونية، على قطاع غزة المتواصلة منذ السابع من شهر يوليو ارتفع باستشهاد الـ"13" إلى 2030 شهيدا، بخلاف إصابة أكثر من 10 آلاف، حتى صباح اليوم.

و استأنف الاحتلال الإسرائيلي مهاجمة أهداف فلسطينية في قطاع غزة ردا على ما قال إنه "اختراق التهدئة وتجدد إطلاق الصواريخ على جنوبي إسرائيل".

واستشهد مواطن فلسطيني في قصف إسرائيلي لأرض زراعية شمالي قطاع غزة.

وتمكنت طواقم الدفاع المدني، من انتشال جثمان "أحمد الدلو"، من تحت أنقاض منزلهم الذي دمرته الطائرات الحربية مساء أمس الثلاثاء.

وكان 8 فلسطينيين من عائلة واحدة، بينهم 3 أطفال أشقاء، وامرأة (حامل) وجنينها، استشهدوا، صباح اليوم، جرّاء غارة استهدفت منزلا يقع في منطقة شرقي مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة.

فيما استشهد ثلاثة فلسطينيين بينهم طفلة، مساء الثلاثاء، في سلسلة غارات إسرائيلية جوية ومدفعية استهدفت أنحاء قطاع غزة.

وواصلت المقاتلات الحربية، صباح اليوم الأربعاء استهداف أماكن متفرقة في قطاع غزة وفي أحدث تلك الغارات، قصف أراضٍ زراعية شمالي وجنوبي قطاع غزة.

ودمرّت الطائرات الحربية منزل يعود لعائلة الجمل وسط القطاع.

وانتهى التعليق المؤقت لإطلاق النار لمدة 24 ساعة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، الساعة 12:00 منتصف ليل (الثلاثاء الأربعاء) 21:00 (ت.غ)، دون الإعلان عن تمديده، وسط اتهامات متبادلة باختراقه.

وغادر مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الأربعاء، أعضاء من الوفد الفلسطيني إلى المباحثات غير المباشرة مع إسرائيل، بعد انهيار الهدنة مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

يأتي ذلك بعد أن كان الوفد الإسرائيلي المفاوض، قد غادر القاهرة، يوم أمس الثلاثاء، بعد تلقيه أوامر من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالمغادرة، إثر "إطلاق صواريخ من قطاع غزة على بلدات إسرائيلية"، وهو ما لم تعلن أية جهة فلسطينية مسؤوليتها عنه حتى الساعة 07.30 تغ اليوم.

وعلى مدار أكثر من أسبوعين، احتضنت القاهرة، مباحثات غير مباشرة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، تخلل تلك الفترة التوصل إلى 4 اتفاقيات تهدئة كان آخرها صاحبة الـ24 ساعة التي تم خرقها قبل أن تنتهي في موعدها المقرر منتصف ليل الثلاثاء-الأربعاء.

وقدم الوفد الفلسطيني خلال مباحثات القاهرة، عدة مطالب أبرزها وقف إطلاق النار، ورفع الحصار عن قطاع غزة، بينما طالبت إسرائيل بنزع سلاح المقاومة، وهو ما رفضته الأخيرة.

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان