رئيس التحرير: عادل صبري 03:29 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ليبرمان: حماس تتحكم بوتيرة المعركة

ليبرمان: حماس تتحكم بوتيرة المعركة

فلسطين تقاوم

وزير الخارجية الصهيوني أفيغدور ليبرمان

ليبرمان: حماس تتحكم بوتيرة المعركة

وكالات 20 أغسطس 2014 08:33

انتقد وزير الخارجية الصهيوني أفيغدور ليبرمان ما أسماها "سياسة الهدوء مقابل الهدوء"، "لأن حركة حماس هي التي تبادر إلى إطلاق النار وتتحكم في وتيرة المعركة، بينما تكتفي إسرائيل بالرد".


وكرر ليبرمان في تصريح له عبر صفحته على موقع "فيسبوك" دعوته إلى "إخضاع حركة حماس وقهرها عسكريا رافضا التوصل معها إلى أية تسوية".

واخترق الكيان الصهيوني التهدئة المعلنة بتنفيذ عشرات الغارات على مناطق متفرقة في قطاع غزة، ارتكبت خلالها عدة مجازر من بينها عائلة الدلو واللوح، استشهد خلالها نحو 12 فلسطينياً معظمهم من النساء والأطفال من بينهم زوجة وابن القائد العام لكتائب القسام محمد ضيف.

وكان الاحتلال الإسرائيلي، أعلن عصر أمس، أنه استأنف مهاجمة أهداف فلسطينية في قطاع غزة ردا على ما قال إنه "اختراق التهدئة وتجدد إطلاق الصواريخ على جنوبي إسرائيل".

وغادر مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الأربعاء، أعضاء من الوفد الفلسطيني إلى المباحثات غير المباشرة مع إسرائيل، بعد انهيار الهدنة مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

يأتي ذلك بعد أن كان الوفد الإسرائيلي المفاوض، قد غادر القاهرة، يوم أمس الثلاثاء، بعد تلقيه أوامر من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالمغادرة، إثر "إطلاق صواريخ من قطاع غزة على بلدات إسرائيلية"، وهو ما لم تعلن أية جهة فلسطينية مسؤوليتها عنه حتى الساعة 07.30 تغ اليوم.

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان