رئيس التحرير: عادل صبري 06:51 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أبو مرزوق: مقتل زوجة قائد القسام وابنته في قصف إسرائيلي بغزة

أبو مرزوق: مقتل زوجة قائد القسام وابنته في قصف إسرائيلي بغزة

فلسطين تقاوم

موسى أبو مرزوق

أبو مرزوق: مقتل زوجة قائد القسام وابنته في قصف إسرائيلي بغزة

وكالات 20 أغسطس 2014 02:28

أعلن قيادي بارز في حركة “حماس” عن مقتل زوجة القائد العام لكتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح للحركة، وابنته في قصف إسرائيلي استهدف منزل شمالي مدينة غزة، مساء يوم أمس الثلاثاء.

 

وقال موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” في تصريح نشره على “فيسبوك”، فجر اليوم الأربعاء: “في خطوة غير متوقعة إسرائيل تعلن سقوط ثلاث صواريخ عليها، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعلن وقف التفاوض، وسحب الوفد الإسرائيلي، وإنهاء التهدئة، وسط حيرة الجميع”، حسب وكالة أنباء الأناضول.

 

وأضاف أبو مرزوق، وهو عضو بالوفد الفلسطيني المشارك في المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بوساطة مصرية في القاهرة، “لم ندري سبب هذه الخطوات، ولم نلبث طويلاً حتى جاءت الأخبار، ليس هناك من صواريخ انطلقت من قطاع غزة، لكنها ذريعة لاستهداف شخصية كبيرة من حماس”

 

وتابع: “فتم سحب الوفد، وإلغاء التهدئة، وكانت الجريمة الجديدة في بيت آل الدلو واستشهدت فيها زوجة القائد الكبير أبو خالد محمد الضيف وابنته، رحمهما الله”.

 

وقال أبومرزوق إن “حماقة نتنياهو أضافت لسجله جريمة جديدة في استهداف المدنيين، وانتهاك العهود والاتفاقيات، والخيبة الاستخبارية الجديدة، وأخيرا التأكيد على أنه لا يعرف للصدق مكانا”.

 

وقصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية، مساء الثلاثاء، منزلا يعود لعائلة الدلو في حي الشيخ رضوان شمال غربي مدينة غزة، ما أسفر عن مقتل ثلاثة فلسطينيين بينهم  طفلة فلسطينية وإصابة 45 آخرين بجروح متفاوتة.

 

وكانت كتائب عز الدين القسام قد أصدرت بيانا مساء الثلاثاء قالت فيها، إنها تتحدى إسرائيل أن تكشف عن السبب الحقيقي وراء قصفها لمنزل عائلة الدلو شمالي مدينة غزة، دون أن توضح مزيدا من التفاصيل.

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي، عصر الثلاثاء، أنه استأنف مهاجمة أهداف فلسطينية في قطاع غزة ردا على ما قال إنه تجدد إطلاق الصواريخ على جنوبي إسرائيل، وهو ما نفته حركة “حماس” تماما.

 

كما أعلن مسئولون إسرائيليون، مساء الثلاثاء، انهيار مفاوضات القاهرة بحسب تصريحات نقلتها وسائل إعلام إسرائيلي، قبل أن يغادر الوفد الإسرائيلي المكلف بالمفاوضات غير المباشرة القاهرة على متن طائرة خاصة، بعد أن أمرته إسرائيل بذلك بعد اتهامها لحركة حماس بإطلاق صواريخ من قطاع غزة تجاه جنوبي إسرائيل.

 

الوفد الفلسطيني المشارك في مفاوضات القاهرة أعلن بدوره، خلال مؤتمر صحفي في القاهرة ليلة الثلاثاء، أنه على وشك مغادرة مصر محملا الحكومة الإسرائيلية المسؤولية عن فشل المفاوضات، رافضا في الوقت نفسه اعتبار موقفه انسحابا من المفاوضات.

 

وقتل ثلاثة فلسطينيين بينهم طفلة وأصيب 53 فلسطينيا، مساء الثلاثاء، في سلسلة غارات إسرائيلية جوية ومدفعية استهدفت أنحاء قطاع غزة.

 

كما أعلنت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة “حماس” في وقت لاحق عن قصفها لمدن إسرائيلية بينها تل أبيب والقدس بـ 50 صاروخا، ردا على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت القطاع.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان