رئيس التحرير: عادل صبري 08:53 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

القسام تقصف مدنا إسرائيلية بـ41 صاروخا

القسام تقصف مدنا إسرائيلية بـ41 صاروخا

الأناضول 19 أغسطس 2014 21:36

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء يوم الثلاثاء، عن قصفها لمدن إسرائيلية بينها تل أبيب بـ41 صاروخا.

وقالت كتائب القسام، في بيان صحفي : "تمكن مجاهدونا من قصف مدن القدس بصاروخ (M75)، تل أبيب (وسط إسرائيل) بصاروخين من نوع (M75) و(فجر5)، وبئر السبع (جنوب) بـ5 صواريخ (غراد)، ونتيفوت (جنوب) بصاروخ (قسام) ومستوطنة سديروت (جنوب) بـ10 صواريخ (قسام)، وكريات ملاخي (جنوب) بـ18 صاروخ غراد، والمجدل (وسط) بـ3 صواريخ، ومطار بن غريون (وسط) بصاروخ j80".

من جانبها، أعلنت مصادر إسرائيلية عن إسقاط صاروخ أطلق على مدينة القدس من قطاع غزة.

ونقلت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي عن مصدر عسكري قوله "نجحت القبة الحديدية بإسقاط صاروخ أطلق من قطاع عزة على مدينة القدس مساء اليوم".

ومساء الثلاثاء، أعلن الجيش الإسرائيلي عن "إطلاق موجة كبيرة من الصواريخ على مناطق مختلفة في إسرائيل منها مدينة تل أبيب".

وقال بيان صادر عن الجيش نقلته القناة العاشرة، مساء يوم الثلاثاء، إن "نحو 35 صاروخا أطلقت في ساعة ونصف على مناطق مختلفة من إسرائيل".

وفي السياق ذاته، طالبت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية فتح الملاجئ في المدن الرئيسية في إسرائيل.

وطالب بيان لقيادة الجبهة الداخلية نقلته الإذاعة العبرية، مساء اليوم، بـ"فتح الملاجئ في كل من مدن ريشون ليتسيون، ورحوفوت، ونس تسيونا، وحولون، وبات يام وسط إسرائيل، بالإضافة إلى مدينة تل أبيب".

وكانت الجبهة الداخلية قد دعت عصر اليوم إلى فتح ملاجئ مدن "كريات غات وعسقلان ونتيفوت وبئر السبع" جنوب إسرائيل على بعد 40 كيلومترا من قطاع غزة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان