رئيس التحرير: عادل صبري 06:10 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

عباس يلتقي مشعل والسيسي نهاية الأسبوع

عباس يلتقي مشعل والسيسي نهاية الأسبوع

فلسطين تقاوم

الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن

عباس يلتقي مشعل والسيسي نهاية الأسبوع

اﻷناضول 18 أغسطس 2014 15:20

يتوجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إلى العاصمة القطرية الدوحة، نهاية الأسبوع الجاري، للقاء خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، قبل أن يتوجه للقاهرة للقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بحسب مصدر فلسطيني مقرب من عباس.

 

وأضاف المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، لكونه غير مصرح له بالإدلاء بتصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أن "عباس سيبحث مع مشعل آخر التطورات الفلسطينية، وسبل الوصول إلى اتفاق شامل لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة".


وأوضح المصدر، أن عباس سيتوجه للقاهرة عقب زيارته للدوحة للقاء السيسي وعدد من أعضاء القيادة المصرية لبحث الجهود لوقف إطلاق النار في غزة.


وأمس الأحد، قال سفير فلسطين بمصر، جمال الشوبكي، في بيان له إن الرئيس الفلسطيني سيصل إلى القاهرة مساء الجمعة القادم في زيارة رسمية للقاهرة تستغرق يومين.


وكان عباس قال السبت الماضي في كلمة له، إن أولوياته هي وقف العدوان الإسرائيلي على غزة، للبدء بإعادة أعمارها، مؤكدًا تمسكه بدور مصر وبالمبادرة المصرية لوقف العدوان على غزة، وقال: "لن نقبل أن يحل محلها أحد".


وطرحت مصر، في الـ14 من الشهر الماضي، مبادرة لوقف الحرب في غزة، إلا أن فصائل فلسطينية، تتصدرها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) رفضت المبادرة؛ معتبرة أنها لا تلبي مطالبها، ولاسيما رفع الحصار المفروض على غزة منذ أن فازت "حماس" بالانتخابات التشريعية الفلسطينية عام 2006، قبل أن تقبل تلك الفصائل التفاوض على المبادرة مرة أخرى.


ويواصل الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي مفاوضات غير مباشرة بواسطة مصرية، في القاهرة منذ عدة أيام، ومن المفترض أن تنتهي نهاية اليوم الاثنين، هدنة مؤقتة توصل لها الجانبان منتصف ليل الأربعاء-الخميس الماضيين، وهي الهدنة الثالثة التي تم إقرارها بين الطرفين منذ بدأت المفاوضات بالقاهرة في الرابع من الشهر الجاري.


وتشن إسرائيل حربا على غزة، منذ السابع من يوليو الماضي، أدت إلى سقوط 2016 شهيدا، وإصابة نحو عشرة آلاف آخرين، فضلا عن دمار مادي واسع (وفقا لأرقام فلسطينية أولية فإن الخسائر تجاوزت 4 مليارات دولار) في القطاع الذي يقطنه أكثر من 1.8 مليون فلسطيني.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان