رئيس التحرير: عادل صبري 06:49 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

النرويج ومصر يعقدان مؤتمرا بالقاهرة لإعادة إعمار غزة

النرويج ومصر يعقدان مؤتمرا بالقاهرة لإعادة إعمار غزة

فلسطين تقاوم

اثار العدوان الصهيونى على غزة

النرويج ومصر يعقدان مؤتمرا بالقاهرة لإعادة إعمار غزة

الأناضول 18 أغسطس 2014 11:45

قررت كل من مصر والنرويج، استضافة مؤتمر سيعقد بالقاهرة، لإعادة إعمار قطاع غزة، بعد التوصل إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار في القطاع.

قالت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم إنه" في إطار الدعم المتواصل للقضية الفلسطينية، قررت مصر والنرويج، وبدعم الرئيس الفلسطيني محمود عباس استضافة مؤتمر في القاهرة حول فلسطين يركز على إعادة إعمار قطاع غزة".

من جهتها قالت وزارة الخارجية النرويجية، في بيان "سيتم توجيه الدعوات لحضور المؤتمر، الذي سيعقد في القاهرة، حسب الأصول بمجرد التوصل إلى اتفاق على وقف إطلاق نار مستدام نتيجة المحادثات الجارية في القاهرة".

وفيما لم يذكر بيانا خارجية أوسلو والقاهرة موعد انعقاد المؤتمر، كان السفير الفلسطيني لدى مصر، جمال الشوبكي، قال في بيان صحفي له، أمس الأحد، إن "الرئيس عباس الذي يصل القاهرة الجمعة المقبل، سيعقد جلسة مباحثات مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يوم السبت، لبحث آخر التطورات على الساحة الفلسطينية من بينها انعقاد مؤتمر لإعادة إعمار قطاع غزة بعد وقف الحرب الإسرائيلية".

وقبل ذلك، كان السفير الشوبكي صرح أن اتفاقاً نهائياً تم بين فلسطين ومصر والنرويج، ينص على نقل مؤتمر المانحين لإعادة إعمار قطاع غزة، إلى منتجع شرم الشيخ في مصر بدلاً من العاصمة أوسلو بداية سبتمبر المقبل.

 

ولليوم الثاني على التوالي يستأنف الوفدان الفلسطيني والإسرائيلي بالقاهرة، جلسة جديدة من المفاوضات غير المباشرة التي ترعاها مصر، من أجل العمل على التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار دائم وشامل في قطاع غزة، وذلك قبيل ساعات من انتهاء التهدئة المؤقتة التي دخلت حيز التنفيذ ليل الأربعاء-الخميس وتنتهي مع آخر ساعات اليوم الإثنين.

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان