رئيس التحرير: عادل صبري 09:37 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الصحة الفلسطينية: إعاقات دائمة فى انتظار جرحى غزة

الصحة الفلسطينية: إعاقات دائمة فى انتظار جرحى غزة

فلسطين تقاوم

اثار العدوان الصهيونى على غزة

الصحة الفلسطينية: إعاقات دائمة فى انتظار جرحى غزة

الأناضول 18 أغسطس 2014 10:11

قال وزير الصحة الفلسطيني جواد عواد، إن "العدوان الإسرائيلي على غزة خلّف عدداً كبيراً من الجرحى الذين سيعانون من إعاقات دائمة"، مشيراً إلى أن الوضع الصحي في القطاع "تحت السيطرة".

 جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه بمدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، اليوم، رؤساء الوفود المشاركة في مؤتمر نقابة الطب المخبري الذي انعقد على مدار الأيام الثلاثة الماضية، بالمدينة، بمشاركة دول عربية وأجنبية.

وأشار جواد-بحسب بيان صادر عن وزارته، إلى أن وفداً طبياً متخصصاً بالأمراض الجلدية سيزور قطاع غزة لمساعدة طواقم الوزارة العاملة في مشافي القطاع بعد انتشار أمراض جلدية بين النازحين في مراكز الإيواء، دون أن يحدد موعد ذهاب الوفد.

ولفت الوزير إلى أن الوزارة كانت قد أرسلت في وقت سابق، وفدين طبيين إلى القطاع، واللذين أوضحا أن "الوضع في مشافي القطاع مسيطر عليه".

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت أمس الأحد عن ارتفاع حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة التي بدأت في السابع من الشهر الماضي، إلى 2016 شهيدا، وإصابة أكثر من 10 آلاف آخرين.

ووفقًا لبيانات رسمية إسرائيلية، قُتل في هذه الحرب 64 عسكريًا و3 مدنيين إسرائيليين، وأصيب حوالي 1008، بينهم 651 عسكرياً و357 مدنياً، بينما تقول كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إنها قتلت 161 عسكرياً، وأسرت آخر.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان