رئيس التحرير: عادل صبري 05:46 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مسيرة حاشدة في باكستان تضامنًا مع غزة

مسيرة حاشدة في باكستان تضامنًا مع غزة

فلسطين تقاوم

مظاهرات تضامنا مع غزة- ارشيفية

مسيرة حاشدة في باكستان تضامنًا مع غزة

وكالات 18 أغسطس 2014 09:57

شارك آلاف الأشخاص أمس، في مسيرة مليونية دعت إليها الجماعة الإسلامية في باكستان بقيادة سراج الحق، للتعبير عن التضامن مع الفلسطينيين، وللمطالبة بوضع حد للعدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وشارك في المسيرة أشخاص ينتمون إلى مختلف فئات المجتمع الباكستاني، بما في ذلك النساء والأطفال وكبار السن، ورفعوا الأعلام الباكستانية والفلسطينية إلى جانب أعلام الجماعة الإسلامية، ورايات حركة حماس.

وردد المشاركون شعارات ضد الكيان الصهيوني والولايات المتحدة الأمريكية، وشعارات تضامنية مع أهل غزة، ولافتات كتب عليها: "غزة حرة"، "فلتسقط إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية"، "لبيك يا غزة" وغيرها. 

وقال سراج الحق في كلمة له خلال المسيرة: إنه "يتعين على المجتمع الدولي أن يدرك حقيقة القضية الحقيقية التي تواجهها الأمة الإسلامية، إن الامة بأسرها تريد إنهاء الاحتلال عن غزة".

وشدد على أن الجماعة الإسلامية ستبقى تعارض وجود الكيان الصهيوني، بأي ثمن، واعرب عن أسفه لصمت الجيوش الإسلامية على المذابح التي تنفذ بحق أهل غزة على أيدي القوات الصهيونية.

وقال رئيس الجماعة الإسلامية: إن "180 مليون شخص من البلاد هم على استعداد للتضحية بحياتهم من أجل إنهاء احتلال غزة، وضمان استقلالها". 

وناشد سراج الحق رئيس أركان الجيش الباكستاني الجنرال رحيل شريف إلى اتخاذ موقف من أجل غزة دون أن يخشى من الولايات المتحدة.

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان