رئيس التحرير: عادل صبري 02:22 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

نتنياهو يتوعد.. وحماس ترد: فليرفع الحصار ولنشعر بالأمن

نتنياهو يتوعد.. وحماس ترد: فليرفع الحصار ولنشعر بالأمن

فلسطين تقاوم

سامي أبو زهري، المتحدث الرسمي باسم حركة حماس

نتنياهو يتوعد.. وحماس ترد: فليرفع الحصار ولنشعر بالأمن

وكالات 17 أغسطس 2014 10:08

أكد سامي أبو زهري، الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"؛ إن الطريق الوحيد للأمن هو أن يشعر به الفلسطينيون أولاً وأن يرفع عنهم الحصار.


جاء حديث أبو زهري في بيان له تعقيبا على تصريحات لرئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو توعد فيها بتكبيد حركة حماس المزيد من الضربات القاسية ما لم ينعم جميع الصهاينة بالهدوء والأمن، على حد قوله.

وقال أبو زهري: إن "حديث نتنياهو عن انتصار مزعوم هو مجرد استهلاك إعلامي للتهرب من نقمة الإسرائيليين والتغطية على فشله".

وكان نتنياهو زعم في مستهل جلسة حكومته الأسبوعية أن جيشه وجّه ضربة قوية لحركة حماس خلال العدوان المستمر على القطاع طالت الأنفاق والقذائف الصاروخية ومئات المقاتلين.

وإزاء ذلك أضاف الناطق باسم حماس: "يكفي نتنياهو أن المئات من جنوده سقطوا بين قتيل وجريح وأسير وأن عمليات المقاومة وصواريخها نجحت في ضرب العمق الصهيوني وفرض حصار جوي عليه".

وقال نتنياهو: "إنه أصدر تعليماته للوفد الصهيوني المفاوض بالقاهرة للإصرار على الاحتياجات الأمنية للكيان"، مضيفًا أنه "لا يمكن لحماس أن تغطي على خسارتها العسكرية بإنجازات سياسية"، بحسب زعمه.

وتستأنف في القاهرة اليوم المفاوضات غير المباشرة بين الوفدين الفلسطيني والصهيوني لمحاولة التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار قبيل انتهاء التهدئة الثانية بعد غد.

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان