رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أبومازن: نتمسك بالمبادرة المصرية ولن نقبل بغيرها

أبومازن: نتمسك بالمبادرة المصرية ولن نقبل بغيرها

فلسطين تقاوم

الرئيس الفلسطينى محمود عباس

أبومازن: نتمسك بالمبادرة المصرية ولن نقبل بغيرها

الأناضول 17 أغسطس 2014 06:55

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إن القيادة الفلسطينية تتمسك بالمبادرة المصرية ولن تقبل بأن تحل محلها أي مبادرة أخرى، لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وفي كلمة له خلال افتتاح اجتماع القيادة الفلسطينية في رام الله، أوضح عباس: "نتمسك بالمبادرة المصرية ولن نقبل أن تحل محلها أي مبادرة، ومصر ليست وسيط وإنما طرف أصيل".

وأضاف أن القيادة الفلسطينية "همها الأول وقف العدوان الإسرائيلي ووقف شلال الدم وإعادة أعمار غزة".

وتابع:" ما حصل في غزة لم يحصل في أي حرب".

وقال عباس: "مساء اليوم سيغادر الوفد الفلسطيني إلى القاهرة للبدء بمفاوضات عبر الوسيط المصري للوصول إلى اتفاق نهائي من شأنه رفع الحصار عن غزة".

وفي سياق غير بعيد، حذر عباس من "المساعي الإسرائيلية لتقسيم المسجد الأقصى، زمانيا ومكانيا"، قائلا: " المسجد الأقصى خط أحمر، ولن نقبل بتقسيمه".

 والقيادة الفلسطينية تضم كل من أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واللجنة المركزية لحركة فتح وأمناء الفصائل، برئاسة عباس.

ويأتي الاجتماع اليوم، لبحث آخر التطورات الفلسطينية حول المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية في القاهرة برعاية مصرية.

وطرحت مصر، في الـ14 من الشهر الماضي، مبادرة لوقف الحرب في غزة، إلا أن فصائل فلسطينية، تتصدرها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) رفضت المبادرة؛ معتبرة أنها لا تلبي مطالبها، ولاسيما رفع الحصار المفروض على غزة منذ أن فازت "حماس" بالانتخابات التشريعية الفلسطينية، قبل أن تقبل تلك الفصائل التفاوض على المبادرة مر أخرى.

وترعى القاهرة مفاوضات غير مباشرة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، في ظل الهدنة الجديدة التي من المقرر أن تنتهي بنهاية يوم الإثنين المقبل.

وتشن إسرائيل حربا على قطاع غزة، منذ السابع من الشهر الماضي، تسببت في سقوط 1980 شهيدا، وإصابة قرابة عشرة آلاف آخرين، فضلاً عن تدمير وتضرر 38086 منزلاً سكنيًا، ومقرات حكومية، ومواقع عسكرية في غزة، بحسب أرقام رسمية فلسطينية.

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان