رئيس التحرير: عادل صبري 05:55 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

استئناف مفاوضات وقف اطلاق النار في القاهرة

استئناف مفاوضات وقف اطلاق النار في القاهرة

فلسطين تقاوم

الوفد الفلسطينى فى القاهرة لبحث وقف العدوان على غزة

استئناف مفاوضات وقف اطلاق النار في القاهرة

وكالات 17 أغسطس 2014 06:47

تستأنف المفاوضات غير المباشرة بين الوفد الفلسطيني الموحد وإسرائيل بوساطة مصرية في القاهرة، اليوم، لبحث سبل التوصل لاتفاق يقضي بوقف ﻹطلاق النار بشكل دائم في قطاع غزة.


ويتوقع أن تنطلق الجلسة الأولى من المفاوضات غير المباشرة للتهدئة قبل الظهر، بعد عدوان عسكري قادته إسرائيل على القطاع خلف 1980 شهيدا فلسطينيا.

وعاد فريقا التفاوض الفلسطيني والإسرائيلي مساء السبت، إلى القاهرة لاستئناف المفاوضات غير المباشرة بعد أن تشاور كل وفد مع قيادته أخر ما ألت إليه المناقشات السابقة بالقاهرة.

وقال مصدر سياسي في تل أبيب إن فشل الوسيط المصري فإن مجلس الأمن سيعلن قرار وقف النار بضمانات أمريكية وأوروبية.

وقبيل استئناف المفاوضات أشار عزام الأحمد، رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض مع الإسرائيليين إلى تقدم يعطي أملا بتهدئة دائمة وليس فقط بتمديد جديد لوقف إطلاق النار لبضعة أيام.

وتوقعت مصادر فلسطينية قريبة من وفد التفاوض الفلسطيني، وجود فرصة كبيرة لتوقيع اتفاق التهدئة الدائم بعد انتهاء موعد الخمسة ايام للتهدئة والمقرر انتهائها منتصف ليلة الثلاثاء.

وأوضحت مصادر سياسية إسرائيلية أن نتانياهو أصدر توجيهاته إلى الوفد بالحرص على ما اسمه المصالح والاحتياجات الأمنية الإسرائيلية، وفقا لما نقلته الاذاعة العبرية، مشيرة إلى أن إسرائيل لم توافق بعد على أي طرْح محدد.

ودعت مصادر مصرية مطلعة إلى عدم استباق الأحداث حول ما إذا كان هناك خطط لتمديد الهدنة الحالية في حال عدم التوصل إلى اتفاق بين الوفدين.

وكان الرئيس محمود عباس قد صرح في اجتماع للقيادة الفلسطينية في رام الله بأنه يسعى لوقف القتال في غزة من باب التمسك بالمبادرة المصرية، مؤكداً رفضه لأي بديل عنها.

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان