رئيس التحرير: عادل صبري 11:40 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

447 من ضحايا العدوان الإسرائيلي يتلقون العلاج خارج قطاع غزة

447 من ضحايا العدوان الإسرائيلي يتلقون العلاج خارج قطاع غزة

فلسطين تقاوم

ضحايا العدوان الاسرائيلي على غزة - ارشيفية

447 من ضحايا العدوان الإسرائيلي يتلقون العلاج خارج قطاع غزة

وكالات 17 أغسطس 2014 02:42

قال مسئول بوزارة الصحة الفلسطينية إن عدد الفلسطينيين من جرحى الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة الذين جرى تحويلهم إلى مستشفيات خارج القطاع لتلقي العلاج بلغ حتى اليوم الأحد 447 جريحا.

 

وأوضح مدير وحدة العلاج التخصصي في وزارة الصحة الفلسطينية، يحي خضر، أنه تم تحويل 224 حالة إلى المستشفيات المصرية، و163 حالة إلى مستشفيات الضفة الغربية وإسرائيل، إضافة إلى تحويل 34 حالة إلى المستشفيات الأردنية و26 حالة إلى المستشفيات التركية، وفق ما نقلت عنه وكالة الرأي للأنباء، شبه الرسمية.

وقال خضر إن هناك ما يقرب من 200 حالة أخرى تنتظر التحويل إلى خارج القطاع لتلقى العلاج.

 

وكان المدير الإقليمي للشرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية، علاء علوان، قال في وقت سابق إن مئات الجرحى والمصابين في قطاع غزة بفعل الحرب الإسرائيلية، بحاجة إلى تحويلات عاجلة إلى الخارج لاستكمال علاجهم؛ نظرا لخطورة وضعهم الصحي.

 

وأسفرت الحرب التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة في السابع من الشهر الماضي، عن سقوط 1980 قتيلاً، وإصابة قرابة عشرة آلاف آخرين، حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

 

وتستضيف مصر، اليوم الأحد، جولة جديدة من المفاوضات بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية على أمل التوصل إلى اتفاق على وقف دائم لإطلاق النار، في ظل هدنة بدأت مع بداية يوم الخميس الماضي وتنقضي بنهاية يوم الإثنين المقبل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان