رئيس التحرير: عادل صبري 05:23 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الحمد الله: وثقنا جرائم الاحتلال في غزة.. وسنقاضيه أمام لاهاي

الحمد الله: وثقنا جرائم الاحتلال في غزة.. وسنقاضيه أمام لاهاي

فلسطين تقاوم

رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله

أكد أن إسرائيل تماطل بالمفاوضات

الحمد الله: وثقنا جرائم الاحتلال في غزة.. وسنقاضيه أمام لاهاي

وائل مجدي 14 أغسطس 2014 12:38

قال رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله: إن حكومته تعمل الآن على توثيق الاعتداءات والجرائم الإسرائيلية كافة التي حدثت في قطاع غزة، للتقدم بها إلى محكمة لاهاي.


وأضاف الحمد الله في حوار مع جريدة الشرق الأوسط، اليوم الخميس، أن الوفد الإسرائيلي الذي يحضر الآن في القاهرة، يماطل في إجابات عن المطالب الفلسطينية، مطالبا بتحرك دولي تجاه المجازر والاعتداءات الإسرائيلية.

وأكد أن مطالب فلسطين هي رفع الحصار عن قطاع غزة، وإلغاء منطقة الحظر، واصفا تلك المطالب بالعادلة.
ويتابع الحمد الله: الفرصة مناسبة الآن ليطالب العالم أجمع بتطبيق قرارات الشرعية الدولية، مطالبا المجتمع الدولي بتطبيق القرارات التي اتخذت بشأن القضية الفلسطينية.

واستطرد: ما جرى في غزة تدمير الحجر والبشر والمنشآت، والأرقام تتحدث عن أكثر من 2000 شهيد، وأكثر من 10 آلاف جريح.. عشرات، وهناك الآلاف من البيوت والمساجد والكنائس المهدمة، جعلها منطقة كارثة.
وعن حكومة الوفاق الوطني يقول الحمد الله: نعلم أن أسباب هذه الحرب هي القضاء على هذه الحكومة، حيث إن إسرائيل لا تريد حكومة وفاق وطني، ولا تريد تصالحا بين الفلسطينيين، وكذلك تريد أن تحافظ على الانقسام الفلسطيني.
وعن شروط حماس للتهدئة أضاف: هي ليست شروط حماس، هي حتى الآن مطالب فلسطينية، هناك وفد موحد، والوفد الموحد في القاهرة يمثل كافة الأطراف السياسية حتى في الشتات.
وأكمل الحمد الله: نحن نريد دولة مستقلة كاملة السيادة، ونحن جاهزون لتسلم المعابر وكذلك تسلم المطار، حيث هناك حكومة وفاق وطني، متفق عليها من كافة الفصائل.
وعن إشعال حماس الحرب مع إسرائيل قال الحمد الله: إسرائيل هي من بدأت بالعدوان بالضفة الغربية، ثم بدأت في الخليل، وانتقلت إلى القدس الشرقية، ثم انتقلت بعد ذلك إلى قطاع غزة.
مصر تريد أن يكون الإشراف على المعابر فلسطينيا – مصريا، وهذا حقهم لأنه أمن قومي مصري، يطالبون بوجود قوات الرئاسة الفلسطينية على المعبر والإشراف أيضا على التنسيق مع الجانب المصري، وهناك حديث يجري بين الفلسطينيين والمصريين في القاهرة لترتيب هذا الموضوع بخصوص معبر رفح.
وعن الدور لمصري في المفاوضات تابع الحمد الله: مصر تؤدي واجبها على أكمل وجه، خصوصا خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة، ومصر ساعدتنا في إدخال الإمدادات والمساعدات الطبية إلى القطاع، وتنقل الجرحى أيضا، ويعالجون في المستشفيات المصرية.
وعن انضمام فلسطين للمعاهدات الدولية، أكد الحمد الله أنه منذ أبريل الماضي -تم الانضمام إلى 15 منظمة ومعاهدة دولية،
وأكمل: غزة تعاني من نقص في الكهرباء، والإخوة المصريين زودوا منطقة رفح بـ17 ميغاوات، والآن رفعوا القدرة إلى 32 ميغاوات، وهذا البادرة تسجل للحكومة المصرية.
وعن موقف أمريكا قال: لا نرى الدور الذي يجب أن تقوم به الولايات المتحدة، ونطالب الإدارة الأميركية بتطبيق قرارات الشرعية الدولية، وإقامة الدولة الفلسطينية، وعاصمتها القدس الشرقية، وتحقيق الانسحاب الإسرائيلي ووقف الاستيطان.


اقرأ أيضا

عباس يعقد اجتماعًا مع عضوين بوفد فلسطين في مفاوضات القاهرة

إسرائيل-لكنهم-يتلاعبون">فيديوإسرائيل-لكنهم-يتلاعبون">- إسرائيل-لكنهم-يتلاعبون">قيادي بحماس: إسرائيل-لكنهم-يتلاعبون">كنا سنوقع اتفاقًا مع إسرائيل لكنهم يتلاعبون

غزة-يصل-القطاع-بعد-مغادرته-القاهرة">الوفد المفاوض من غزة يصل القطاع بعد مغادرته القاهرة

غزة-لـ1959-وأكثر-من-10-آلاف-مصاب">ارتفاع شهداء غزة لـغزة-لـ1959-وأكثر-من-10-آلاف-مصاب">1959 غزة-لـ1959-وأكثر-من-10-آلاف-مصاب">وأكثر من غزة-لـ1959-وأكثر-من-10-آلاف-مصاب">10 غزة-لـ1959-وأكثر-من-10-آلاف-مصاب">آلاف مصاب

إسرائيلي-يبحث-تثبيت-تهدئة-غزة">الكابينت الإسرائيلي يبحث تثبيت تهدئة غزة

إسرائيل-تعتقل-239-فلسطينيا-في-الضفة-والقدس-خلال-أسبوع">إسرائيل تعتقل إسرائيل-تعتقل-239-فلسطينيا-في-الضفة-والقدس-خلال-أسبوع">239 إسرائيل-تعتقل-239-فلسطينيا-في-الضفة-والقدس-خلال-أسبوع">فلسطينيا في الضفة والقدس خلال أسبوع

إسرائيلي-في-المفاوضات">فيديوإسرائيلي-في-المفاوضات">.. إسرائيلي-في-المفاوضات">حماس: إسرائيلي-في-المفاوضات">مصر تعبر عن الموقف الإسرائيلي في المفاوضات

أستاذ علوم سياسية لـ الفلسطينيين: راهنوا على صمودكم وليس مصر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان