رئيس التحرير: عادل صبري 02:29 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الوفد المفاوض من غزة يصل القطاع بعد مغادرته القاهرة

الوفد المفاوض من غزة يصل القطاع بعد مغادرته القاهرة

فلسطين تقاوم

رئيس وفد المفاوضات الفلسطيني بالقاهرة عزام الأحمد

الوفد المفاوض من غزة يصل القطاع بعد مغادرته القاهرة

الأناضول 14 أغسطس 2014 10:25

وصل ظهر اليوم الخميس إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، الوفد الفلسطيني، المشارك في المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني في القاهرة، من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار ينهي حربا إسرائيلية على غزة، بدأت في السابع من الشهر الماضي.

 

وقالت حركة المقاومة الإسلامية حماس في تصريحات صحفية، إن الوفد المفاوض من غزة سيعقد مساء اليوم مؤتمرا هاما، ولم تفصح الحركة عن أي تفاصيل أخرى.

 


وقالت مصادر فلسطينية، إن عضوي المكتب السياسي لحركة "حماس"، خليل الحية، وعماد العلمي، والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي" خالد البطش" قد وصلوا قطاع غزة ظهر اليوم الخميس.


ووافق الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي، أمس الأربعاء، برعاية مصرية، على تمديد التهدئة في غزة، التي كان من المقرر أن تنتهي منتصف ليل الأربعاء الخميس، إلى خمسة أيام إضافية تنتهي مع آخر ساعات يوم الإثنين المقبل بالتوقيت المحلي لفلسطين (21 تغ)، بحسب تصريحات أدلى بها للصحفيين أمس، رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض، عزام الأحمد.


وتشن إسرائيل حربا على قطاع غزة، تسببت في سقوط 1959 شهيدا، وإصابة قرابة عشرة آلاف آخرين، فضلاً عن تدمير وتضرر 38086 منزلاً سكنيًا، ومقرات حكومية، ومواقع عسكرية في غزة، بحسب أرقام رسمية فلسطينية.


وبينما أسفرت هذه الحرب عن مقتل 64 عسكرياً و3 مدنيين إسرائيليين، وإصابة حوالي 1008، بينهم 651 عسكرياً و357 مدنياً، حسب بيانات رسمية إسرائيلية، تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس" إنها قتلت 161 عسكرياً، وأسرت آخر.


أقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان