رئيس التحرير: عادل صبري 06:09 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الكابينت الإسرائيلي يبحث تثبيت تهدئة غزة

الكابينت الإسرائيلي يبحث تثبيت تهدئة غزة

فلسطين تقاوم

العدوان الإسرائيلي على غزة.. أرشيفية

الكابينت الإسرائيلي يبحث تثبيت تهدئة غزة

الأناضول 14 أغسطس 2014 09:17

يجتمع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينت)، في وقت لاحق اليوم الخميس، لبحث المفاوضات غير المباشرة التي ترعاها القاهرة من أجل تثبيت وقف إطلاق النار في قطاع غزة، بحسب مصادر إسرائيلية.

ونقلت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي عن المصادر، التي لم تسمها، القول إن "الكابينت، سيجتمع اليوم برئاسة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، لبحث المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية غير المباشرة حول تثبيت وقف إطلاق النار في قطاع غزة".

وبحسب المصادر نفسها، فإن الوزراء الأعضاء في الكابينت  "سيعرضون شروطهم للتوصل إلى وقف إطلاق نار دائم في غزة".

وأضافت "على الأرجح سيدفع وزيرا المالية يائير لابيد، والعدل تسيبي ليفني، باتجاه أن تؤدي الترتيبات إلى تعزيز مكانة الرئيس الفلسطيني محمود عباس في قطاع غزة ، في حين سيطالب وزيرا الاقتصاد نفتالي بنيت، والخارجية أفيغدور ليبرمان بفرض قيود على نقل الأموال إلى القطاع".

ويأتي الاجتماع بعد أن اشتكى وزراء في المجلس المصغر، من أن نتنياهو لم يشاورهم قبل اتخاذ قرار، أمس الأربعاء، حول تمديد وقف إطلاق النار لمدة 5 أيام إضافية.

وقال وزراء في المجلس، إن "نتنياهو اختفى مساء الأربعاء، ولم  يطلعهم على تفاصيل المفاوضات غير المباشرة الجارية في القاهرة بشأن وقف إطلاق النار في غزة،  وأنهم يستقون معلوماتهم من خلال ما يصدر من تصريحات عن حركة حماس"، بحسب ما ذكره الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، صباح اليوم الخميس.

ويتألف المجلس الوزاري المصغّر من ثمانية أعضاء، هم رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية أفيغدور ليبرمان، ووزير الدفاع موشيه يعالون، ووزير المالية يائير لابيد، ووزير الأمن الداخلي يتسحاق أهرونوفيتس، ووزيرة العدل تسيبي ليفني، ووزير الاقتصاد نفتالي بنيت، ووزير الإعلام جلعاد أردان.

ووافق الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي، يوم أمس، برعاية مصرية،على تمديد التهدئة في غزة، التي كان من المقرر أن تنتهي منتصف ليل الأربعاء الخميس، إلى خمسة خمسة أيام إضافية تنتهي ليل الأحد-الاثنين القادم، بحسب تصريحات أدلى بها للصحفيين، رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض، عزام الأحمد.

 

أقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان