رئيس التحرير: عادل صبري 01:00 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الجيش الإسرائيلي: مستعدون لمواجهة أي انتهاك للهدنة

الجيش الإسرائيلي: مستعدون لمواجهة أي انتهاك للهدنة

فلسطين تقاوم

اثار القصف الاسرائيلي على غزة - ارشيفية

الجيش الإسرائيلي: مستعدون لمواجهة أي انتهاك للهدنة

وكالات 14 أغسطس 2014 06:35

قال متحدث عسكري إسرائيلي إن  جيش الاحتلال الإسرائيلي مستعد لأي انتهاكات لوقف إطلاق النار بعد إشارته إلى الهدوء الذي ساد منذ الإعلان عن تمديد التهدئة في قطاع غزة لمدة 5 أيام بعد منتصف الليل.

 

وقال بيتر ليرنر، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، "بعد إطلاق 8 صواريخ على إسرائيل فإننا نستيقظ على تمديد لوقف إطلاق النار".

 

وأضاف ليرنر، في تغريدة على (تويتر) صباح اليوم الخميس، "الجيش الإسرائيلي سيكون مستعدا إزاء أي عدوان إضافي من حماس".

 

وكان ليرنر قال في تغريدة سابقة إنه "بعد هجمات صاروخية على إسرائيل قام الجيش الإسرائيلي باستهداف مواقع في قطاع غزة".

وكانت القاهرة قد اعلنت عن التوصل إلى اتفاق بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني على تمديد الهدنة بينهما لمدة خمسة أيام، بدأت منتصف الليلة الماضية .

وقالت وزارة الخارجية في بيان إنه "تم التوصل إلي تمديد للتهدئة القائمة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لمدة خمسة أيام إضافية، بهدف إتاحة المزيد من الوقت لمواصلة المفاوضات غير المباشرة الجارية في القاهرة للتوصل إلى اتفاق سلام شامل ودائم وإتاحة الفرصة لمواصلة التفاوض حول القضايا المطروحة التي تهم الشعب الفلسطيني، وبما يحقن دماء أبنائه ويحقق تطلعاته المشروعة".

وهو ما أكده رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض في القاهرة، عزام الأحمد، بقوله لصحفيين، إنه تم الاتفاق على تمديد الهدنة لمدة خمسة أيام.

وفي مؤتمر صحفي بساعة متأخرة من مساء الأربعاء في أحد فنادق القاهرة، قال الأحمد:" توصلنا في اللحظات الأخيرة إلي تثبيت وقف إطلاق النار 5 أيام بدلا من 72 ساعة". 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان