رئيس التحرير: عادل صبري 01:44 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

القسام تعرض فيديو لتصنيع صواريخ في غزة

القسام تعرض فيديو لتصنيع صواريخ في غزة

فلسطين تقاوم

كتائب عز الدين القسام _ ارشيفية

القسام تعرض فيديو لتصنيع صواريخ في غزة

وكالات 14 أغسطس 2014 04:05

نشرت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مقطعا مصورا قالت فيه إن يُظهر "استمرار عناصرها بتصنيع صواريخ محلية الصنع من طراز m75، داخل ورش التصنيع الخاصة بها".

وقالت "القسام"، في فيديو بثته "فضائية الأقصى" التابعة لحركة حماس مساء الأربعاء، إنّه بالرغم من الحرب "الإسرائيلية" على قطاع غزة، فإن "التصنيع مستمر من الورش إلى الميدان".

وظهر في الفيديو عناصر من "وحدة التصنيع" التابعة "لكتائب القسام"، وهم يقومون بتصنيع الصواريخ في أحد الأماكن غير المعروفة، وأرّخته بيوم 7-8-2014 في إشارة لتصنيع الصواريخ خلال فترة العدوان الإسرائيلي المستمرة على قطاع غزة منذ يوم 7-7-2014.

وقال أحد عناصر "القسام"، الذين ظهروا في الفيديو مخاطبا الإسرائيليين: "زعمت قيادتكم الفاشلة أنهم دمروا قدراتنا الصاروخية، لكن ما زال التصنيع مستمرًا من الورش إلى الميدان".

ومن جانبه، قال سامي أبو زهري المتحدث الرسمي، باسم حركة حماس إنّ "استمرار تصنيع كتائب القسام للصواريخ في ظل الحرب هو رسالة إلى الصديق والعدو، وأن الأهداف الإسرائيلية من الحرب فشلت"، وفق قوله.

وتشن إسرائيل حربا على قطاع غزة، تسببت في سقوط 1955 قتيلاً فلسطينياً، وإصابة قرابة عشرة آلاف آخرين، فضلاً عن تدمير وتضرر 38086 منزلاً سكنيًا، ومقرات حكومية، ومواقع عسكرية في غزة، بحسب أرقام رسمية فلسطينية.

وبينما أسفرت هذه الحرب عن مقتل 64 عسكرياً و3 مدنيين إسرائيليين، وإصابة حوالي 1008، بينهم 651 عسكرياً و357 مدنياً، حسب بيانات رسمية إسرائيلية، تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس" إنها قتلت 161 عسكرياً، وأسرت آخر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان