رئيس التحرير: عادل صبري 02:28 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ليبرمان: لن نوقع أي اتفاق قبل عودة جولدن وشاؤول

ليبرمان: لن نوقع أي اتفاق قبل عودة جولدن وشاؤول

فلسطين تقاوم

وزير الخارجية الصهيوني، أفيغدور ليبرمان

ليبرمان: لن نوقع أي اتفاق قبل عودة جولدن وشاؤول

الأناضول 13 أغسطس 2014 08:20

قال وزير الخارجية الصهيوني افيغدور ليبرمان، إن إسرائيل لن تقبل بأي اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة لا يتضمن إعادة جثتي الجنديين أورون شاؤول وهدار غولدين الذين تقول إسرائيل إنهما قتلا في القطاع خلال الحرب الإسرائيلية في الأسابيع القليلة الماضية.

وقال ليبرمان "إذا كان الإرهابيون في الجانب الآخر لا يفهمون، لا يستوعبون، فإن عليهم أن يفهموا بأنهم سيحصلوا على جثث محمد ضيف، (إسماعيل) هنية وكل قيادة حماس في قطاع غزة ..إن زملائي وأنا لن نقبل أي اتفاق، أي إطار ، بدون عودة جثتي الجنديين".

وأعلنت حركة (حماس) خلال الحرب على قطاع غزة أنها أسرت الجندي اورون شاؤول إلا أنها نفت علمها بمصير هدار غولدين.

وأضاف ليبرمان في لقاء مع رؤساء سلطات محلية إسرائيلية في جنوبي إسرائيل، كما نقلت عنه وسائل إعلام إسرائيلية بينها الإذاعة الإسرائيلية، "يجب هزيمة حماس، لن تقبل إسرائيل حرب استنزاف".

وأضاف" إذا كان وقف إطلاق النار الحالي في طريقه إلى الانهيار فإن على إسرائيل أن تأخذ زمام المبادرة حتى لو كان ذلك يعني تصعيدا ملحوظا ، يجب إنهاء القصة في أقرب وقت ممكن".

وفي وقت سابق، قال يسرائيل كاتس، وزير المواصلات الإسرائيلي من حزب الليكود (يميني) الحاكم، إن رئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق والنائب الحالي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، والقائد العام لكتائب القسام، الجناح العسكري للحركة، محمد الضيف "يستحقان القتل".

اقرأ ايضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان