رئيس التحرير: عادل صبري 06:06 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

جيش الاحتلال الإسرائيلي: اليوم الثاني من التهدئة مرّ دون خروقات

جيش الاحتلال الإسرائيلي: اليوم الثاني من التهدئة مرّ دون خروقات

فلسطين تقاوم

مدرسة ايواء فلسطينية - ارشيفية

جيش الاحتلال الإسرائيلي: اليوم الثاني من التهدئة مرّ دون خروقات

وكالات 13 أغسطس 2014 02:53

أعلن جيش الاحتلال الإسرئيلي مساء الثلاثاء، أن اليوم الثاني من التهدئة مرّ من غير خروقات لوقف إطلاق النار المؤقت في قطاع غزة.

 

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان له: “انقضى  اليوم الثاني من التهدئة بين إسرائيل وحركة حماس دون خروقات تذكر”.

 

وأضاف البيان: “سلاح الجو الإسرائيلي لم يشن أي من الغارت على قطاع غزة، كما لم يسجل من الجانب الفلسطيني اختراقات كإطلاق الصواريخ”.

 

وتنتهي مهلة الهدنة في الثانية عشر من مساء اليوم الأربعاء (21 تغ).

 

وبرعاية مصرية، بالقاهرة، وافق الوفدان الفلسطيني والإسرائيلي، مساء الأحد، على اتفاق جديد لوقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة، دخلت حيز التنفيذ عند منتصف ليل الأحد-الإثنين بالتوقيت المحلي (21 ت.غ. من مساء الأحد)، في مساعٍ للتوصل إلى اتفاق تهدئة دائمة في قطاع غزة، بعد حرب إسرائيلية استمرت أكثر من شهر، وأسفرت حتى اليوم عن مقتل 1943 فلسطينياً وإصابة حوالي 10 آلاف آخرين بجراح متفاوتة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

 

ووفقًا لبيانات رسمية إسرائيلية، قُتل في هذه الحرب 64 عسكريًا و3 مدنيين إسرائيليين، وأصيب حوالي 1008، بينهم 651 عسكرياً و357 مدنياً. بينما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنها قتلت 161 عسكريا، وأسرت آخر.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان