رئيس التحرير: عادل صبري 10:24 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حماس: تحقيق الكنيست في إخفاقات غزة اعتراف بالهزيمة

حماس: تحقيق الكنيست في إخفاقات غزة اعتراف بالهزيمة

فلسطين تقاوم

سامي أبو زهري، المتحدث الرسمي باسم حركة حماس

حماس: تحقيق الكنيست في إخفاقات غزة اعتراف بالهزيمة

وكالات 12 أغسطس 2014 11:11

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إنّ بدء لجنة الخارجية والأمن في الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي التحقيق، في إخفاقات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، هو اعتراف رسمي بالهزيمة أمام الفصائل الفلسطينية.

وقال سامي أبو زهري، المتحدث الرسمي باسم الحركة، في تصريح اليوم، إن بدء "لجنة الخارجية والأمن التحقيق في إخفاقات الحرب على غزة هو اعتراف رسمي بالهزيمة الإسرائيلية أمام المقاومة".

وكانت صحيفة معاريف الإسرائيلية، قد ذكرت اليوم أن لجنة الخارجية والأمن في الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي قد بدأت التحقيق في إخفاقات الحرب على غزة.

وتشن إسرائيل حربا على قطاع غزة، تسببت في سقوط نحو 1943 شهيدا فلسطينياً، وإصابة قرابة عشرة آلاف آخرين، فضلاً عن تدمير وتضرر 38086 منزلاً سكنيًا، ومقرات حكومية، ومواقع عسكرية في غزة، بحسب أرقام رسمية فلسطينية.

ووفقًا لبيانات رسمية إسرائيلية، قُتل في هذه الحرب 64 عسكريًا و3 مدنيين إسرائيليين، وأصيب حوالي 1008، بينهم 651 عسكرياً و357 مدنياً. بينما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنها قتلت 161 عسكريا، وأسرت آخر.

واُستؤنفت أمس الإثنين، المفاوضات غير المباشرة بين وفدين فلسطيني وإسرائيلي، برعاية مصرية في القاهرة، وذلك بعد أن وافق الطرفان، أمس، على وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة دخلت حيز التنفيذ مع بداية اليوم.

اقرأ ايضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان