رئيس التحرير: عادل صبري 01:03 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

تركيا ترسل ٦٨.٥ طن مساعدات إنسانية إلى غزة

تركيا ترسل ٦٨.٥ طن مساعدات إنسانية إلى غزة

فلسطين تقاوم

المساعدات التركية لغزة..أرشيفية

تركيا ترسل ٦٨.٥ طن مساعدات إنسانية إلى غزة

الأناضول 11 أغسطس 2014 19:21

أرسلت إدارة الكوارث والطوارئ، التابعة لرئاسة الوزراء التركية، ٦٨.٥ طنا من المساعدات الإنسانية، إلى قطاع غزة، لمواجهة الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يمر بها سكان غزة، جراء العدوان الإسرائيلي الذي استمر أكثر من شهر.

 

وأفاد رئيس الإدارة، "فؤاد أوزقاي"، خلال مراسم أجريت في مطار أسن بوغا، بالعاصمة أنقرة، شارك فيها مسؤولون أتراك، أن المساعدات مكونة من مواد غذائية، وستصل إلى قطاع غزة، عقب وصولها إلى مطار بن غوريون بتل أبيب.

 


وأضاف أوزقاي أن هذه المساعدات هي القسم الأول ضمن مساعدات كبيرة قامت مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية التركية بجمعها خلال افترة الحالية، مشيرا أنه دعا جميع المؤسسات التركية إلى المشاركة في تخفيف معاناة أهالي قطاع غزة.


ولفت المسؤول التركي، أن المساعدات، تتكون من ٣٥٠٠ حاوية، تتبعه شحنتان إضافيتان ترسلان في ١٥ و١٧ من شهر آب/أغسطس الجاري، وذلك عبر الممر الجوي الذي تم الاتفاق عليه.


وأشار أوزقاي أن إدارة الكوارث والطوارئ التركية، تنوي إرسال سفن محملة بمساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، عبر موانئ إسرائيلية، في الفترة ٣٠ أغسطس ـ ١٦ نوفمبر ٢٠١٤.


وكان الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي، اتفقا برعاية مصرية، أمس الأحد، على هدنة مؤقتة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة لمدة ٧٢ ساعة دخلت حيز التنفيذ منتصف الليلة الماضية.

 

أقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان