رئيس التحرير: عادل صبري 08:30 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور.. مساجد غزة في مرمى نيران الاحتلال

بالصور.. مساجد غزة في مرمى نيران الاحتلال

فلسطين تقاوم

تدمير المساجد فى غزة

بالصور.. مساجد غزة في مرمى نيران الاحتلال

وكالات 10 أغسطس 2014 11:47

اتصال هاتفي يبلغهم بمخطط قصف مسجد.. صاروخ تحذيري من طائرة استطلاع يعقبه بثوان أو أقل من دقيقتين صاروخ مدّمر... يتحطم المسجد في أقل من 3 دقائق ويستشهد ويصاب من يصلي ويتوضأ وينجو بأعجوبة آخرون.. حيث استشهد 4 مواطنين داخل مسجد القسام في مخيم النصيرات كانوا يهمون لصلاة الفجر.


انهار المسجد من أربع طبقات ولم تنهار المأذنة وظلت تشهد على جرائم الاحتلال ضد دور العبادة في قطاع غزة الذي فقد 64 مسجدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي قبل شهر.



مشهد تكرر مع عائلة الطويل كما تقول أم مازن جارة المسجد حيث جاء اتصال من ضابط إسرائيلي يبلغهم بضرورة اخلاء المنزل لانه سيتم قصف المسجد وبين عملية الاخلاء وابلاغ مؤذن المسجد لحظات كلمح البصر مرت.. فسمع دوي انفجار كبير وسلم من سلم من باقي الاهالي

مؤذن مسجد القسام اكد لـوكالة "معا" انه كان يستعد لاقامة صلاة الفجر وإيقاظ السكان إلا أنه تلقى اتصالا من احد الجيران يبلغه بضرورة اخلاء المسجد لانه سيتعرض للقصف.. فلم يكفِ الوقت لابلاغ من كان بالمسجد يتوضأ.. فوصل الى نهاية الشارع فشعر وكأن مغناطيسا يسحبه الى الوراء بقوة ويقول:" الصاروخ الذي اطلق من الطائرة الحربية كان غريبا ولم نعتد عليه فقد عمل الصاروخ على "سحب" المسجد فسقطت الطوابق كأنها طوابق من رمل البحر حتى شعر كما قال ان الصاروخ يحاول سحبه".

وتستعمل إسرائيل بجانب الصاروخ التحذيري والصواريخ التي تطلقها من طائرات F 16 براميلا متفجرة تزن طن تعمل على تدمير المكان بشكل كامل ويطلق عليها اهالي القطاع اسم "صاروخ شفط" نظرا لعملية "الشفط" التي يقوم بها وتفريغ المبنى من الهواء فينهار سريعا.

 

الرائد زكي عماد الدين مدير الدفاع المدني في مخيم النصيرات أكد أن طائرات الاحتلال ضربت مسجد القسام بصاروخ يزن طن ما أدى الى إحداث أضرار في منازل المواطنين المجاورة الى جانب المسجد، مبينا ان الامكانيات التي يعمل بها جهاز الدفاع المدني سيئة وغير كافية ولا ملائمة امام الدمار الذي يخلفه الاحتلال بعدوانه.

أما مأذنة جامع السوسي في مخيم الشاطئ فانهارت على السكان الآمنين في بيوتهم بعد تعرض المسجد للتدمير بثلاثة صواريخ استطلاعية ورابع من طائرة حربية ولان المسجد لم يدمر بشكل كامل كما حدث مع مسجد القسام عاد المواطنون لفرش اجزاء منه بالمصليات والسجاد اصرارا منهم على تواصل الصلاة بداخله.
 

 

ويقول المواطن ابو محمد في هذا الصدد:" اعدنا فرش جزء من المسجد فرغم الدمار الحاصل سنرفع الاذان هنا ونستمر في تحفيظ اطفال المسجد القرآن".

يذكر أن قوات الاحتلال دمرت 63 مسجدا بشكل كلي، إضافة إلى تضرر 150 مسجدا جزئيا منذ بدء العدوان على غزة.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان