رئيس التحرير: عادل صبري 11:34 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بعد تسعة أيام.. الوفد الفلسطيني يتلقى الإجابات النهائية

بعد تسعة أيام.. الوفد الفلسطيني يتلقى الإجابات النهائية

فلسطين تقاوم

الوفد الفلسطينى فى القاهرة لبحث وقف العدوان على غزة

بعد تسعة أيام.. الوفد الفلسطيني يتلقى الإجابات النهائية

وكالات 10 أغسطس 2014 07:43

قالت مصادر خاصة إن اجتماعا سيعقد اليوم، بين الوفد الفلسطيني والمخابرات المصرية لأخذ اجابات واضحة ونهائية حول موقف إسرائيل من كافة المطالب التي قدمها الوفد والذي وصل قبل تسعة أيام إلى القاهرة ولم يغادرها حتى اللحظة.


ويرأس الوفد عزام الأحمد، ويضم: ماجد فرج، موسى أبو مرزوق، خليل الحية، عزت الرشق، محمد نصر، عماد العلمي، بسام الصالحي، قيس عبد الكريم، زياد نخالة، خالد البطش، ماهر الطاهر.

 

وأوضحت المصادر لوكالة "معا" أن نهار الأحد سيكون حاسماً بشأن الاجابات الإسرائيلية لكافة القضايا التي تقدم بها الوفد الفلسطيني المتمثلة برفع الحصار عن غزة والإفراج عن الاسرى وإقامة ميناء ومطار.

وكشفت المصادر أن اجتماع الأمس بين الوفد الفلسطيني والجانب المصري ناقش بدقة وبشكل مفصل آلية فتح معبر رفح البري بشكل دائم.

 

ولفتت المصادر إلى مطلب إسرائيل بتأجيل البحث في موضوع الميناء لكن الوفد الفلسطيني أكد على أنهاء كافة القضايا بشكل كامل.

وشددت المصادر إلى وحدة الوفد الفلسطيني بالمطالب والآراء والمواقف خلال المفاوضات.

بدوره قال الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري في تصريح صحفي ان فرص نجاح مفاوضات القاهرة ضئيلة جداً في ظل المماطلة الإسرائيلية.

وأضاف أن الاحتلال يرتكب حماقة كبيرة في حال استمراره في هذا السلوك.

وقال رئيس الوفد عزام الأحمد في تصريحات صحافية "سنغادر القاهرة اليوم الاحد، انه اذا تأكد لنا ان الوفد الاسرائيلي سيضع شروطا لعودته الى القاهرة للتفاوض، فإننا لن نقبل بأي شرط لاستمرار التفاوض".

ومن المتوقع أن تناقش حكومة نتنياهو الأزمة خلال جلستها الأسبوعية اليوم الأحد.

وقال وزير الاستخبارات الإسرائيلي يائيل شتاينز للقناة العاشرة الإسرائيلية أمس السبت "نحن أمام مفترق طرق. وخلال يومين أو ثلاثة سنرى إن كنا سنتجه يسارا نحو التوصل لاتفاق أم يمينا نحو التصعيد."

وتجدد اطلاق النار بين اسرائيل والفصائل يوم الجمعة بعد انتهاء الهدنة المعلنة لمدة 72 ساعة جراء عدم موافقة اسرائيل على المطالب الفلسطينية.

واستشهد خلال العدوان على قطاع غزة 1917 شخصا فيما اصيب نحو 9861.

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان