رئيس التحرير: عادل صبري 02:43 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ملصقات بالعاصمة الإيطالية تدعو لمقاطعة التجار اليهود

ملصقات بالعاصمة الإيطالية تدعو لمقاطعة التجار اليهود

فلسطين تقاوم

الاطفال ضحايا قصف غزة - ارشيفية

ملصقات بالعاصمة الإيطالية تدعو لمقاطعة التجار اليهود

وكالات 10 أغسطس 2014 03:14

فوجئ سكان العاصمة الإيطالية روما، يوم السبت، بملصقات على واجهات محال يملكها تجار يهود تدعو إلى مقاطعة هؤلاء التجار والمنتجات الإسرائيلية، تضامنا مع قطاع غزة التي يواجه حربا إسرائيلية منذ السابع من الشهر الماضية.

 

وحملت هذه الملصقات عدة عبارات بالإيطالية بينها: "قاطعوا إسرائيل"، "ساهموا في وقف مذبحة الشعب الفلسطيني"، "يجب مقاطعة كل أنواع المنتجات اليهودية والتاجر اليهود".

 

وسائل الإعلام الحكومية الإيطالية أوضحت أن هذه الملصقات جرى توزيعها في عدد من أحياء ومناطق العاصمة، لا سيما تلك التي تتواجد فيها كثافة لأنشطة تجارية خاصة بمواطنين يدينون باليهودية، مثل: "فياله ليبيا" و ساحة "بولونيا" و "كورسو تريسته".

 

ولفتت إلى أن فرق إدارة النظافة في روما قامت بإزالة هذه الملصقات على الفور، وذلك  بالتنسيق مع إدارة الطوارئ.

 

وتعكف الشرطة في الوقت الراهن على إجراء تحقيقات لتحديد هوية المسؤولين عن توزيع هذه الملصقات، عبر مراجعة تسجيلات الكاميرات الأمنية المنتشرة في شوارع الأحياء المعنية.

 

عمدة روما، إنياتسيو مارينو، أدان من جانبه توزيع هذه الملصقات.

 

وقال في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تعتبر روما هذه التصرفات إهانة غير مقبولة لكرامة وقيم كل أبناء وبنات المدينة".

 

ومنذ السابع من الشهر الماضي، وبدعوى وقف إطلاق الصواريخ من غزة على إسرائيل، يشن الجيش الإسرائيلي حربا على القطاع أسقطت حتى الساعة 1916 قتيلا فلسطينيا، وقرابة 10 آلاف جريح، حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

 

ووفقًا لبيانات رسمية إسرائيلية، قُتل 64 عسكريًا و3 مدنيين إسرائيليين، خلال هذه الحرب، بينما تقول كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، إنها قتلت 161 عسكريا، وأسرت آخر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان