رئيس التحرير: عادل صبري 12:52 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

استهداف مخيم جباليا يرفع شهداء غزة إلى 1916 فلسطينيًا

استهداف مخيم جباليا يرفع شهداء غزة إلى 1916 فلسطينيًا

فلسطين تقاوم

استهداف مخيم جباليا - ارشيفية

استهداف مخيم جباليا يرفع شهداء غزة إلى 1916 فلسطينيًا

وكالات 10 أغسطس 2014 02:39

قتل فلسطيني وأصيب 7 آخرون، فجر اليوم الأحد، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا سكنيا بمخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين، شمالي قطاع غزة، ما يرفع حصيلة قتلى الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 1916 فلسطينيا.

 

وقال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة، ان "فلسطيني قتل وأصيب 7 آخرين بجروح متفاوتة في قصف إسرائيلي استهدف منزلا سكنيا في مخيم جباليا".

 

وحتى وقت متأخر من مساء يوم أمس السبت، كان إجمالي عدد قتلى الحرب الإسرائيلية على القطاع 1908 فلسطينيين، لكن وزارة الصحة الفلسطينية أصدرت بيانا، فجر اليوم، صححت فيه الحصيلة إلى 1915 شهيدا فلسطينيا، إضافة إلى 9861‏ جريحا آخرين.

 

وبسقوط قتيل و7 جرحى في القصف الإسرائيلي الأخير تصبح الحصيلة 1916شهيدا فلسطينيا و9868 جريحا آخرين، وفق القدرة.

 

ووفقًا لبيانات رسمية إسرائيلية، قُتل 64 عسكريًا و3 مدنيين إسرائيليين، بينما تقول كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، إنها قتلت 161 عسكريا، وأسرت آخر.

 

ومنذ انتهاء هدنة مدتها 72 ساعة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، صباح أول أمس الجمعة، شن الجيش الإسرائيلي عشرات الغارات على أنحاء متفرقة في غزة، وأطلقت فصائل فلسطينية صواريخ على إسرائيل.

 

ومنذ نحو أسبوع، ترعى مصر مفاوضات غير مباشرة بين الوفدين الفلسطيني (متواجد حاليا في العاصمة المصرية) والإسرائيلي (غادر القاهرة) بهدف التوصل إلى اتفاق ينهي الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة أو إقرار تهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لحين التوصل إلى هذا الاتفاق.

 

غير أن هذه المفاوضات لم تنجح حتى الآن في التوصل إلى أي اتفاق.

 

وحسب تصريح المتحدثة باسم الخارجية الإسرائيلية، أميرة أورونفإن استئناف المفاوضات وعودة الوفد الإسرائيلي إلى القاهرة "مرهون بوقف إطلاق النار من غزة".

 

فيما قال عضو المكتب السياسي بحركة"حماس"، وعضو وفد التفاوض الفلسطيني مع الإسرائيليين بالقاهرة، موسى أبو مرزوق، لوكالة الأناضول اليوم، إنهم لم يبلغوا رسميا بموعد استئناف المفاوضات مع الإسرائيليين.

 

وتشن إسرائيل حربًا واسعة على غزة، منذ السابع من الشهر الماضي، بدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من غزة باتجاه المدن والمستوطنات الإسرائيلية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان