رئيس التحرير: عادل صبري 06:02 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو..رائحة الموت تعقم مستشفيات غزة

بالفيديو..رائحة الموت تعقم مستشفيات غزة

فلسطين تقاوم

الأطفال في مستشفيات غزة

بالفيديو..رائحة الموت تعقم مستشفيات غزة

غزة – مها صالح 09 أغسطس 2014 18:14

في مستشفى الشفاء بمدينة غزة يرقد عشرات جرحى العدوان الإسرائيلي وما أن تدخل قسم العناية المركزة بالمستشفي تسمع صوت أجهزة تعمل جاهدة لإنقاذ هؤلاء الجرحى في ظل إمكانيات شحيحة وجرحى كثر.. مشاهد تبكي حين تراها أطفال في عمر الزهور غاب وعيهم عن هذه الدنيا بفعل آلة الحرب الإسرائيلية التي مزقت أجساد الأطفال.

"مصر العربية" تجوَّلت داخل مستشفى الشفاء بغزة وداخل غرف العناية المركزة لترصد حجم معاناة أكبر مستشفيات قطاع غزة جراء سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

قال الدكتور عبد المحسن عودة، طبيب في قسم العناية المركزة بمستشفي الشفاء: "هذه إحدى الأطفال الذين أصيبوا بجروح بالغة في العدوان على غزة وهي الآن ترقد داخل غرفة العناية المركزة في مستشفى الشفاء المستشفى الرئيسي في قطاع غزة".

وتابع: "هذه الطفلة أصيبت في قصف منزل عائلتها عائلة البيومي التي تسكن وسط قطاع غزة استشهد جراء القصف المباشر لمنزلهم ثلاثة أطفال وهي مصابة بشظايا في جميع أجزاء جسدها في الرأس في الصدر في الأقدام وهي في حالة غيبوبة وتعاني من تأثر ومشاكل في الجهاز الحركي والعصبي " .

في حين قال لنا الدكتور كمال أبو عابدة نائب رئيس قسم العناية المركزة في مستشفى الشفاء: "الإصابات التي وصلت المستشفى تأتي بأعداد كبيرة نتيجة قصف الاحتلال الإسرائيلي للمناطق السكنية المكتظة بالسكان ولتجمعات المواطنين بغض النظر إن عن كان المستهدف مسجد أو منزل".

وتابع: "تأتي إلينا إصابات كثيرة وخطيرة ومتوسطة ومتعددة فنحاول أمام هذه الأعداد الكبيرة توزيع الحالات مابين الاستقبال والعناية المركزة والأشعة مع العلم أن تقييم الحالة للمصاب إن كان يحتاج لأشعة أو عناية مركزة صعبة ليست بالسهلة فيقوم الزملاء بتوزيع الإصابات وحسب ما نشاهده وعايشناه هو أن أسرة غرفة العناية المركزة ممتلئة بالكامل".

وأضاف: "الإصابات التي تصلنا خطيرة نتيجة استخدام الاحتلال لغازات سامة وكيماويات محرمة لا نعرف تركيبها إضافة إلى الأسلحة الفتاكة التي توزع الشظايا على جميع أجزاء جسم المصاب أو الشهيد تاركة حروق صعبة جدا وهو ما جعل اغلب مستشفيات غزة مقمة برائحة الدماء".

اقرأ أيضًا:

السيسي يدعو إلى حلف عربي لمواجهة خطر داعش

أسامة حمدان: سنعبر الي العدو في المعركة المقبلة

إسرائيل تدعو مجلس الأمن إلى إصدار قرار يطالب بتجريد سلاح حماس

المقاتلات الإسرائيلية تقصف 6 منازل في قطاع غزة

استشهاد 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على غزة

سقوط صاروخين من غزة على منزلين جنوب إسرائيل

ميناء غزة ...عقدة في حلق مفاوضات التهدئة

منظمة التحرير :إسرائيل تسعى لكسر المقاومة سياسيا

حرب الـ30 يومًا على غزة بالأرقام

لوحة شرف.. شهداء العدوان الصهيوني على غزة

وقفة بالصحفيين تضامنا مع غزة

مسيرة بالتوابيت في رام الله تضامنا مع شهداء غزة

فيديو.. زعيم اليهود الحريديم: أنقذنا يا سيسي.. إسرائيل تنهار


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان