رئيس التحرير: عادل صبري 09:08 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مسيرة حاشدة في صنعاء تضامنًا مع غزة

مسيرة حاشدة في صنعاء تضامنًا مع غزة

فلسطين تقاوم

مسيرات للتضامن مع غزة

مسيرة حاشدة في صنعاء تضامنًا مع غزة

وكالات 09 أغسطس 2014 10:10

شارك آلاف اليمنيين في مسيرة حاشدة بالعاصمة اليمنية صنعاء، اليوم ، تضامناً مع قطاع غزة التي يواجه حربا إسرائيلية منذ أكثر من شهر.

المسيرة دعت إليها "الهيئة الشعبية اليمنية لمناصرة الشعب الفلسطيني"، وجاءت "دعما لانتصار المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة"، وفق إفادات المنظمين لوكالة الأناضول.

انطلقت المسيرة من شارع "الزبيري" وسط صنعاء حيث غلب عليها العنصر النسائي، كما شارك فيها ممثل حماس في اليمن "عبدالمعطي زقوت".

ورفع المشاركون فيها لافتات تحمل عبارات تحيي "صمود" الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة أمام الجيش الإسرائيلي، وتطالب بفك الحصار عن القطاع، ومنها: "ارفعوا الحصار عن غزة"، "غزة .. قصص صمود وتضحية"، وأعلام فلسطين والسعودية وحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

كما رددوا هتافات تندد بما وصفوه بـ"الصمت العربي والدولي" إزاء "جرائم" الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة"، مطالبين الدول العربية والإسلامية بـ"موقف موحد" لنصرة الشعب الفلسطيني.

وطالبوا في هتافاتهم الدول العربية بفتح المعابر لإيصال المعونات الغذائية والطبية إلى قطاع غزة، وسرعة فك الحصار الخانق وإعادة الحياة إلى القطاع المنكوب.

ومن بين ما هتفوا به: "يا كتائب القسام، رمز العزة والاقدام"، "خيبر خيبر يا يهود، جيش محمد سوف يعود"، "يا دول الجوار، فكوا عن غزة الحصار".

والهيئة الشعبية اليمنية لمناصرة الشعب الفلسطيني، هيئة شعبية غير حكومية، تضم عدد من الجمعيات والمنظمات المحلية، وتعنى بجمع الدعم والتبرعات والدعوة للفعاليات الشعبية تضامناً مع الشعب الفلسطيني، ومختلف قضايا الأمة.

ومنذ السابع من يوليو الماضي، تشن إسرائيل حربا على قطاع غزة بدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من القطاع على بلدات ومدن إسرائيلية؛ وأسفرت هذه الحرب حتى اليوم عن استشهاد 1904 فلسطينياً وإصابة نحو 10 آلاف آخرين بجراح، حسب وزارة الصحة الفلسطينية، إضافة إلى دمار مادي واسع في القطاع الذي يقطنه أكثر من 1.8 مليون فلسطيني.

ووفقًا لبيانات رسمية إسرائيلية، قُتل 64 عسكريًا و3 مدنيين إسرائيليين، وأصيب حوالي 1008، بينهم 651 عسكرياً و357 مدنياً. بينما تقول كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، إنها قتلت 161 عسكريا، وأسرت آخر.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان